A+ A-

(حماس) تدعو اهالي الضفة والقدس وأراضي عام 48 لهبة عارمة تأييدا لغزة

غزة - 23 - 7 (كونا) - رحبت حركة (حماس) هنا اليوم بالبيان الذي اصدرته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي تبنى مطالب المقاومة واعتبرها مطالب الشعب الفلسطيني ودعت اهالي الضفة والقدس واراضي عام 48 الى هبة عارمة للتأكيد على توحد الشعب.
وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) سامي أبوزهري في بيان "ان هذا الموقف من اللجنة يسهم في توحيد الموقف الفلسطيني ويقطع الطريق امام بعض المحاولات الإقليمية والدولية المراهنة على تقسيم الموقف الفلسطيني".
ودعا ابوزهري في البيان "اهالي الضفة الغربية ومدينة القدس واراضي عام 48 الى هبة عارمة للتأكيد على اننا شعب واحد ولن نسمح بالاستفراد بأي جزء منه".
وكانت اللجنة اكدت اليوم "ان مطالب غزة بوقف العدوان ورفع الحصار بكل اشكاله هي مطالب الشعب الفلسطيني بأسره" مؤكدة ان "هذا هو الهدف الذي تكرس القيادة الفلسطينية كل طاقاتها من اجل تحقيقه".
واشادت الحركة "بالصمود العظيم للشعب الفلسطيني وبالمقاومة الباسلة ضد جيش الاحتلال الذي يرتكب المذابح والجرائم المتواصلة".
وقالت وفق البيان ان "الشعب الفلسطيني بأسره داخل الوطن وخارجه يقف بصلابة جنبا إلى جنب مع غزة وشعبها المقدام الذي ينزف في كل ساعة دفاعا عن الوطن الفلسطيني وحقوق الشعب والمشروع الوطني".
واعلن البيان ان "القيادة الفلسطينية قررت الدعوة الى عقد اجتماع فوري لقادة العمل الوطني من خلال الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير في القاهرة" معبرا عن "ثقتها بأن غزة لن تنكسر في ظل التفاف كل شعبنا معها ودعمها لجميع الوسائل".(النهاية) م ت / ا ع س