A+ A-

جيش الاحتلال يواصل قصفه لقطاع غزة ويوقع 50 قتيلا اليوم

غزة - 23 - 7 (كونا) -- واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم حربه على قطاع غزة الذي لا يزال يتعرض لغارات جوية وعمليات قصف برية وبحرية اوقعت ما لايقل عن 50 قتيلا.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في غزة "ان عدد القتلى الذين سقطوا في صفوف المدنيين منذ فجر اليوم وصل الى نحو 50 قتيلا في مختلف انحاء القطاع من بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء".
وأضافت المصادر "ان اجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي الدموي وصل مساء اليوم الى نحو 680 شهيدا ونحو 4250 مصابا معظمهم في حالة خطرة".
وأشارت الى "ان قرية خزاعة جنوب شرق القطاع شهدت اليوم قصفا مدفعيا عنيفا اوقع عشرات الضحايا من سكانها فيما تعذر على سيارات الاسعاف الدخول اليها لنقلهم الى المستشفيات القريبة".
واوضحت ان من بين القتلى صحفي وهو عبد الرحمن ابو هين الذي يعمل مراسلا في فضائية (الكتاب) التي تبث من غزة والذي قصف منزله حي الشجاعية بشرق المدينة بقذائف المدفعية. من جانبها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) في اطار سلسلة بيانات عسكرية "ان مقاتليها قصفوا مستوطنة (نيريم) بثلاثة صواريخ (107) كما ضربوا مدينة (اسدود) المحتلة بخمسة صواريخ قسام".
واكدت ان مقاتليها قصفوا بعد ظهر اليوم حشودا عسكرية للجيش الاسرائيلي قرب حاجز (ايرز) شمال القطاع ومدينة عسقلان وموقع (كسوفيم) ومدينة بئر السبع وحشود جيش الاحتلال المتمركزة شرق جحر الديك والمغازي وحي التفاح شمال مدينة غزة الى جانب قصف قوة اسرائيلية راجلة في موقع الارسال القريب من بيت حانون وتمكنت من اصابتهم بشكل مباشر".
ونشرت كتائب القسام شريط فيديو يظهر نجاح قناصة منها في قطع يد ضابط يدعى ديمتري لافيتاس قائد سرية في سلاح المدرعات في جيش الاحتلال قبل ان يردونه قتيلا بعد ان امتدت يده بإطلاق النار تجاه منازل المواطنين شمال بيت حانون.
فيما اكدت الاذاعة الاسرائيلية تلقي رشقات صاروخية انطلقت من قطاع غزة سقطت على مدينتي اسدود وبئر السبع لافتة الى أن "صافرات الانذار دوت في كل من عسقلان واسدود ويفنيه وكريات ملاخي وبئر السبع".
من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان مقاتليها قتلوا ثلاثة جنود اسرائيليين واصابوا عددا اخر منهم في كمين نصبوه شرق بلدة خزاعة في جنوب القطاع بعد ظهر اليوم.
وفي سياق متصل أعلنت حركة (حماس) في بيان اصدره المتحدث باسمها في قطاع غزة سامي ابو زهري ان قيام شركات طيران عالمية كثيرة بإيقاف رحلاتها الى مطار (بن غريون) وسط اسرائيل "يمثل انتصارا كبيرا للمقاومة .. و تدمير لهيبة الردع الإسرائيلية".(النهاية) م ت / أ م س