A+ A-

البورصة تغلق في المنطقة الخضراء وسط موجة شراء محدودة

الكويت - 23 - 7 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على ارتفاع وسط موجة الشراء المحدودة على العديد من الاسهم المنتقاة خصوصا في مكون مؤشر (كويت 15) وغيرها في بعض القطاعات المدرجة النشطة.
وكان من شأن ذلك أن يساهم في ارتفاع المؤشر العام للسوق في المنطقة الخضراء رغم حال التباين الذي اتسمت به الجلسة منذ البداية وحتى قرع جرس الاغلاق وكان لافتا في مسار الاداء التركيز على اسهم مصرفية سبق وأعلنت عن بيانات مالية جيدة عن أعمالها للربع الثاني من العام.
في المقابل شهد بعض الاسهم متوسطة القيمة والمتدنية تحت ال100 فلس عمليات تجميع من جانب بعض المحافظ المالية التي رأت في مستوياتها السعرية فرصة قبل اغلاقات الشهر والدخول في اجازة طويلة لعطلة عيد الفطر السعيد.
وأدى النشاط الملفت على أسهم مصرفية وأخرى خليجية في تحسين مستوى السيولة لكن بصورة نسبية كما كان لاهم أسهم المقدمة في مؤشر (كويت 15) أن ساهما في تحسين القيمة النقدية المتداولة اليوم ليستحوذ المؤشر على نحو 50 في المئة منها تقريبا.
وكالمعتاد استمرت موجة الشراء على الاسهم الشعبية دون ال100 فلس وفي الوقت ذاته عادت وتيرة التركيز على شراء أحد أهم سهمين خليجيين واللذين شهدا ركودا نوعا ما إلا ان تحرك بعض المتداولين عليهما أحيا ذلك التركيز مجددا.
وفي فترة ما قبل المزاد وخلاله تكرر سيناريو الامس حيث تم الدخول على بعض الاسهم ذي الاداء التشغيلي في محاولة لتجميل اغلاقات شهر يوليو والاحتفاظ بالمستويات السعرية التي وصلت الى مرحلة مستقرة.
وكان السوق قد شهد ارتفاعا في مؤشره السعري بلغ 3ر21 نقطة ليغلق عند مستوى 3ر7118 نقطة في ما بلغت القيمة النقدية نحو 6ر12 مليون دينار تمت من خلال 2577 صفقة نقدية عبر 4ر102 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ت ب