A+ A-

مصر ترحب بإعلان نتائج انتخابات مجلس النواب في ليبيا

القاهرة - 22 - 7 (كونا)-- رحبت الخارجية المصرية هنا اليوم بإعلان المفوضية العليا للانتخابات الليبية لنتائج انتخابات مجلس النواب مثمنة ارادة الليبيين على اتمام تلك الانتخابات رغم الظروف القاسية.
وأعربت الخارجية المصرية في بيان عن تطلع القاهرة الى العمل مع مجلس النواب حال بدء نشاطه "الذي نأمل أن يكون في أقرب وقت ممكن لاستكمال خطوات تشكيل الحكومة وبناء باقي المؤسسات".
وأشار البيان إلى ان مصر تأمل في أن يجد هذا المجلس المنتخب الدعم والمساندة اللازمين من المجتمع الدولي باعتباره نافذة الضوء والأمل في ارساء دعائم الاستقرار والخروج من هذه المرحلة الانتقالية المفصلية.
وأوضح البيان أن مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات الجارية المتسارعة خاصة في العاصمة طرابلس معربة عن قلقها الشديد من أحداث العنف التي وقعت خلال الفترة الماضية.
وأعرب عن الأسف من تداعيات الاقتتال بين أبناء الشعب التي أودت بحياة مواطنين أبرياء وأضر بممتلكاتهم وتأمل في انتهاء الانقسام الجاري وأن تنحاز الأطراف المعنية لارادة الشعب الليبي وأن تسود الحكمة مواقفهم.
وأكد البيان دعم مصر الكامل دولة وشعبا لخيارات الشعب الليبي الحرة والواعية مجددا على وحدة التراب الليبي ورفض أي تدخل خارجي في شؤون ليبيا الداخلية. (النهاية) ع ف ف / ط م ا