A+ A-

النائب الشايع.. على دول العالم ان تضع حدا للغطرسة الاسرائيلية

طهران - 22 - 7 (كونا) -- دعا رئيس وفد مجلس الامة النائب فيصل الشايع هنا اليوم دول العالم الى وضع حد للغطرسة الاسرائيلية التي تقتل الاطفال والنساء وتهدم منازل الابرياء وتشردهم.
وقال الشايع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اجتماع ترويكا اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ان "مشاركتنا لها اهمية لان القضية كبيرة وهي تحتاج الى جهد ودعم كل الدول العربية والاسلامية وعلى جميع دول العالم ان تضع حدا للغطرسة الاسرائيلية وقتل الاطفال والنساء وهدم منازل الناس وتشريدهم".
واضاف "لذلك فإن الكويت تشارك دائما في مثل هذه المحافل وهي سباقة في هذا الجانب وهي من اكثر الدول التي تدعم القضية الفلسطينية منذ بداياتها وحرصت على المشاركة في هذا المؤتمر في ظل أهمية القضية الفلسطينية وإابداء شجبنا وعدم رضانا عن الكثير من الافعال الاسرائيلية وكذلك مطالبتنا ومناشدتنا للوقوف الى الجانب الفلسطيني ومنع اسرائيل من الاستمرار في الاعتداءات على اهالي غزة".
وحول القرارات التي تضمنها البيان الختامي لاجتماع طهران اوضح الشايع انه "تم تبني تقريبا 15 بندا من البنود في الجلسة الختامية للاجتماع معظمها تناشد دول العالم مساعدة الفلسطينيين ودعمهم بالمواد الغذائية وفتح المعابر لدخول الادوية وغيرها ولم يخرج البيان الختامي عما خرج به بيان اتحاد البرلمان العربي الذي عقد في القاهرة ويمكن ان يكون هناك الكثير من التوافق بين البيانين".
واضاف ان "وفد مجلس الامة قدم مقترحا بشأن اضافة مادة يؤكد فيه اجتماع طهران اهمية تفعيل قرارات الاجتماع الطارئ لاتحاد البرلمان العربي الذي عقد في القاهرة بتاريخ 17 من الشهر الجاري لان بعض المواد الموجودة في قرارات القاهرة لم تكن موجودة في البيان الحالي لذلك فإن تبني قرارات البرلمان العربي تعد اضافة للبيان الختامي الحالي".
ومن جانبه قال النائب صالح عاشور في تصريح مماثل ل(كونا) "نحضر في مثل هذه الاجتماعات لنبين وجهة النظرة الكويتية بدعمنا للقضية الفلسطينية بكل امكانياتنا المالية والمعنوية والسياسية وفي نفس الوقت نرسل رسالة الى العالم الحر حيث لابد ان نقف امام ما يحدث في فلسطين من انتهاكات صارخة للطفولة وللمرأة والانسانية بصورة عامة وان نبين ان الشعب الفلسطيني في الميدان ليس وحيدا وان هناك شعوبا تدعمه ماليا ومعنويا وان هذه القضية لن تمر دون ان تأخذ اسرائيل جزائها في القريب العاجل".
واشار الى مقتل نحو 25 جنديا اسرائيليا في العدوان على غزة معربا عن اعتقاده بان اسرائيل ستفقد العشرات وربما المئات في اي منازلة اخرى.
ودعا عاشور الى تطوير ودعم السلاح الفلسطيني "حتى يتمكنوا من الدفاع عن انفسهم بقدراتهم وهم قادرون ولكنهم ينقصهم الدعم والاسلحة في هذا المجال".
وبدوره استنكر النائب سيف العازمي العدوان الاسرائيلي على ابناء غزة المنكوبة قائلا "نتمنى ونطلب من جميع الدول العربية والاسلامية ان تدين هذا الصمت الدولي ضد ابناء غزة ".
وقال العازمي في تصريح ل(كونا) "جئنا الى المؤتمر الاسلامي في ايران للاستنكار والشجب بما يحصل لأرض فلسطين المحتلة والتي عاصمتها القدس الشريف ونحن ندين هذا العدوان الذي خلف الكثير من القتلى وشرد الاطفال".
وشارك وفد مجلس الامة برئاسة النائب فيصل الشايع وعضوية النائب صالح عاشور والنائب سيف العازمي في اجتماع ترويكا اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي حول الوضع في فلسطين والعدوان على غزة. (النهاية) م و / ط م ا