A+ A-

الاتحاد الاوروبي يدعو الى وقف فوري للاعمال العدائية في غزة

بروكسل - 22 - 7 (كونا) -- اعرب مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي هنا اليوم عن قلقه البالغ من التصعيد العسكري المستمر في غزة ودعا الى وقف فوري للاعمال العدائية والعودة الى اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في نوفمبر 2012 .
ورحب المجلس في بيان اليوم بالجهود الاقليمية للتوصل الى وقف لاطلاق النار والمبادرة المصرية مجددا الاستعداد لتقديم اي عون يمكن ان يؤدي الى تهدئة الاوضاع في القطاع.
كما اعرب المجلس عن اسفه وروعته لسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين في الاعمال العسكرية مجددا دعوة جميع الاطراف الى تحمل مسؤوليتها في ضمان امن المدنيين.
وادان المجلس اطلاق الصواريخ من قبل حماس على اسرائيل مجددا التزام المجلس بأمن اسرائيل ودعوته لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.
على صعيد اخر دعا مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي الى اجراء تحقيق دولي شفاف في عملية اسقاط الطائرة الماليزية بصاروخ اطلق من منطقة تسيطر عليها قوات انفصالية موالية لروسيا في شرق أوكرانيا الخميس الماضي.
ودعا الوزارء الى تعاون جميع الاطراف في عملية التحقيق لتحديد الجهات المسؤولة عن الحادث الذي ادى الى مقتل 298 شخصا على متن الطائرة. (النهاية) ن خ / ب ش ر