A+ A-

بوتين ..لا يوجد أي تهديد عسكري مباشر لسيادة روسيا واستقلالها

موسكو - 22 - 7 (كونا) -- اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنا اليوم عدم وجود أي تهديد عسكري مباشر لسيادة روسيا واستقلالها وانها محصنة من احتمالات تكرار السيناريو الذي جرى في اوكرانيا.
وقال الرئيس بوتين في تصريح نقلته وكالة أنباء انترفاكس "ان التوازن الاستراتيجي في العالم يحول دون وجود اي تهديد عسكري مباشر لسيادة روسيا وسلامة اراضيها".
وشدد على ان بلاده تحترم بشكل صارم قواعد القانون الدولي وتتمسك بالتزاماتها أمام شركائها داعيا التحالفات العسكرية والسياسية الدولية الى سلوك نفس النهج.
وأوضح أن عدم انضمام روسيا لأي تحالف عسكري يحول دون فقدانها جزءا من سيادتها مؤكدا ان روسيا سوف ترد بشكل مناسب على توسيع الرقعة الجغرابية لحلف شمال الاطلسي (ناتو) واقتراب الهيكلية العسكرية للحلف الغربي من الحدود الروسية.
ودحض بوتين حجج الغرب بان الدرع الصاروخي يشكل منظومة دفاعية قائلا "ان هذه منظومة هجومية وان روسيا سوف ترد على هذه الاجراءات".
وقال بوتين ان الثورات الملونة التي جرت في الفضاء السوفياتي السابق ادت الى عواقب وخيمة مشيرا الى ان القوى الخارجية تعمل على اثارة النعرات والنزاعات الطائفية والاثنية من اجل تقويض انظمة الحكم التي تحاول ان تتمسك بنهج سياسي مستقل.
ودعا بوتين السلطات الاوكرانية الى وقف اطلاق النار خلال فترة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الماليزية متهما القوات الاوكرانية بشن هجوم بالدبابات على مدينة دونيتسك في الوقت الذي كانت فيه قوات الدفاع الذاتي تسلم خبراء ماليزيين الصندوق الاسود الخاص بالطائرة المنكوبة.(النهاية) أ س/ش ف م