A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات طبية عاجلة الى غزة

عضو مجلس الاداره وامين الصندوق الفخري للهلال الاحمر الكويتي سعد الناهض أثناء اجتماعه مع ممثل وزارة الصحه
عضو مجلس الاداره وامين الصندوق الفخري للهلال الاحمر الكويتي سعد الناهض أثناء اجتماعه مع ممثل وزارة الصحه

الكويت - 22 - 7 (كونا) -- اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقديمها مساعدات طبية عاجلة الى مستشفيات قطاع غزة التي تواجه نقصا حادا في الادوية والمعدات الطبية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال عضو مجلس الادارة وامين الصندوق الفخري في الهلال الاحمر سعد الناهض في تصريح صحفي اليوم انه تم التنسيق مع وزارة الصحة ممثلة بادارة المستودعات الطبية لتجهيز الادوية والمستلزمات الطبية والمعدات لإرسالها بشكل عاجل للاشقاء في قطاع غزة.
واضاف انه تم اجراء الاتصالات من اجل التنسيق مع سفارة الكويت في القاهره والسلطات المصرية لإدخال المساعدات الطبية عبر معبر رفح مع الفريق الميداني للجمعية موضحا ان الجمعية استطاعت توفير ادوية ومعدات واجهزة طبية وقطع غيار للمستشفيات في قطاع غزة من السوق المحلي الفلسطيني.
وذكر ان فريقا من الهلال الاحمر سيتوجه الى القاهره للدخول الى قطاع غزة الى جانب المنظمات الانسانية بعد موافقة السلطات المصرية على تقديم المساعدات الاغاثية والطبية موكدا ان الجمعية سخرت جميع الجهود الانسانية لاغاثة الشعب الفلسطيني.
واكد ان الجمعية لن تتوقف عن ارسال المساعدات الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان إسرائيلي غاشم موضحا ان الجمعية تتابع عن كثب كل احتياجات الفلسطينيين في القطاع بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في المجال الانساني.
واوضح الناهض انه سيتم ارسال طائرة اغاثية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية خلال الايام القليلة المقبلة تحتوي على 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة مشيدا بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح على سرعة الاستجابة لاغاثة الشعب الفلسطيني في غزة.
وقال ان مبادرة دولة الكويت كان لها اثر طيب لدى الاشقاء الفلسطينيين ولاسيما من وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد الذي اشاد بالدور الذي تؤديه الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم صمود ابناء الشعب الفلسطيني.
وتقدم الناهض بالشكر الى جميع المتبرعين من ابناء الكويت والمقيمين الذين هبوا لنجدة اشقائهم في قطاع غزة مشيرا الى ان حملة التبرعات التي تنظمها الجمعية هي جزء من واجبها الوطني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.
وقال ان الجمعية سخرت كل طاقاتها وامكاناتها لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتخفيف من معاناته ودعم صموده في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل بكل السبل والوسائل الممكنة.(النهاية) أ خ و / ن ف ع