A+ A-

مركز (الخليج) يصدر دراسة عن دور الاعلام في تشكيل الرأي بالانتخابات

مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية
مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية
الكويت - 22 - 7 (كونا) -- أصدر مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية التابع لإدارة الأبحاث بجامعة الكويت دراسة حديثة بعنوان (دور وسائل الاعلام في تشكيل اتجاهات الجمهور الكويتي نحو الانتخابات البرلمانية).
وقال المركز في بيان صحافي اليوم إن الدراسة تهدف الى التعرف على مدى اعتماد الجمهور الكويتي على وسائل الاتصال كمصدر لمعلوماته عن قضايا الانتخابات البرلمانية والاعتماد عليها في تشكيل معارفه واتجاهاته.
وأضاف ان الدراسة المقدمة من الباحث محمد مصطفى غضنفر أظهرت وجود علاقات إيجابية بين التعرض لوسائل الاعلام ودرجة الاعتماد عليها للحصول على معلومات تخص الانتخابات البرلمانية في الكويت والتأثيرات المعرفية المترتبة عليها.
وأوضح بحسب الدراسة ان هناك علاقة بين الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي كمصدر لحصول الجمهور على معلوماته لافتا الى التأثيرات السلوكية المترتبة على هذا الاعتماد كون وسائل الاعلام تعتبر وسيلة مناسبة لحل الصراعات الاجتماعية.
وأشار الى استخدام الباحث منهج المسح في البحث على عينة طبقية عشوائية من الجمهور في الدوائر الانتخابية الخمس في البلاد لفهم وإدراك الأحداث التي تجرى في مجتمعه وزيادة عمق المعلومات الخاصة بالأحداث الجارية للحصول على معلومات تدعم حوار المناقشة مع الآخرين.(النهاية) ا س ع / ن ف ع