A+ A-

سلطنة عمان تحتفل يوم غد الاربعاء بذكرى 23 يوليو المجيد

مسقط - 22 - 7 (كونا) -- تحتفل سلطنة عمان يوم غد الاربعاء الموافق ال 23 يوليو بيوم النهضة المباركة الذي شكل علامة تاريخية فارقة انطلقت معها السلطنة دولة وشعبا الى لبناء دولة عصرية قادرة على تحقيق التقدم والسعادة والرخاء لأبنائها ومواكبة التطور الانساني من حولها.
واطلق السلطان قابوس بن سعيد في 23 يوليو 1970 بعد توليه مقاليد الامور العنان لقوة وارادة المواطن العماني وتطلعه في بناء حياة جديدة له ولأبنائه فانطلقت مسيرة النهضة العمانية الحديثة نحو غاياتها المنشودة برؤية واضحة مستندة في الوقت ذاته لطاقات المواطن العماني وقدراته.
وتقف عمان اليوم شعبا ومجتمعا ودولة فخورة ومعتزة بقيادتها ومجددة الولاء والعرفان لباني نهضتها الحديثة السلطان قابوس بسبب الانجازات التي تم تحقيقها خلال ال40 عاما الماضية.
وحرص السلطان قابوس على تهيئة كل أسباب التقدم على طريق التنمية والبناء وتحقيق الاستقرار والتماسك وتعميق الوحدة الوطنية وتوفير مناخ من الأمن والأمان ليتمكن المواطن العماني من العمل وبذل طاقاته لبناء غد أفضل.
وأعربت عناية جلالته واهتمامه العميق بالمواطن العماني الذي يحظى دوما بالثقة السامية ويشغل بؤرة الاهتمام ومقدمة الأولويات عن نفسها في كل السياسات والبرامج والخطط التنموية التي سعت إلى تحقيق المواطنة وترسيخ مبادئ العدل والمساواة وحكم القانون في ربوع الدولة العصرية ومؤسساتها والاعتماد على مشاركة المواطن وإسهامه القوي والمتزايد في صياغة وتوجيه التنمية الوطنية في كل مجالاتها.
وتم التغلب على جميع الصعاب وانجاز نسبة عالية من بناء الدولة العصرية عبر خطوات مدروسة متدرجة ثابتة تبني الحاضر وتمهد للمستقبل على مدى ال43 عاما الماضية وذلك بتضافر جهود المواطنين والعمل الدؤوب وتوفيق من الله عز وجل.
وتم خلال العقود الماضية تحقيق انجازات في جميع المجالات منها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والتعليمية والثقافية والصحية والحياة الكريمة للمواطن العماني.
وانطلاقا مما تحقق تنتقل السلطنة بفضل حكمة وبعد السلطان قابوس الى مرحلة جديدة تشهد مزيدا من التطوير واستيعاب تطلعات وطموحات المواطن العماني وتعزيز الشفافية وحكم وسيادة القانون.
وتنطلق السلطنة بقوة واثقة واعتزاز نحو مزيد من التقدم والازدهار بفضل حكمة وبعد نظر قيادتها الحكيمة ومشاركة وعطاء أبناء شعبها الوفي ليعيش المواطن العماني سعيدا على أرضه وفخورا بمواطنته وانتمائه وبحبه وولائه لباني نهضة عمان الحديثة السلطان قابوس بن سعيد.(النهاية) ا ح ر / ف س / ن ب ش