A+ A-

بان كي مون يراجع طلب الرئيس الفلسطيني بوضع الاراضي الفلسطينية تحت نظام الحماية الدولية

نيويورك - 22 - 7 (كونا) -- راجع الامين العام لمجلس الامن بان كي مون مع كبار مستشاريه طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوضع الاراضي الفلسطينية تحت نظام الحماية الدولية الذي تديره الامم المتحدة لضمان حماية الشعب الفلسطيني.
وقال بان في رسالة وجهها الى المجلس هنا الليلة الماضية انه يراجع مع كبار المستشارين الطلب الذي قدمه الرئيس عباس في ال13 من يوليو الجاري بشأن تدهور الأزمة في فلسطين.
وطلب بان كي مون من اعضاء المجلس النظر في الوضع في الشرق الاوسط مع التركيز على العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي اسفر عن مقتل نحو 600 شخص واصابة اكثر 3500 آخرين حتى الوقت الحاضر.
ومن المقرر ان يطلع بان كي مون الذي يقوم بجولة في منطقة الشرق الاوسط لدعم المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة (حماس) المجلس عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة في اجتماعه الشهري اليوم على تطورات الوضع في المنطقة.
وقال عباس في رسالته الى بان كي مون ان نظام الحماية الدولية سيحقق السلام والامن الدوليين وسيعزز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني وسيضمن احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية والقانون الدولي والقانون الانساني الدولي وسيحمي الشعب الفلسطيني من الاحتلال والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة.
وحث عباس الأمين العام للأمم المتحدة على اتخاذ جميع التدابير الفاعلة اللازمة لتطبيق هذا النظام على الاراضي الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني.
وتأتي رسالة بان كي مون الى المجلس في الوقت الذي قال للصحفيين يوم امس انه يحمل معه في هذه المهمة رسالتين هامتين وهما وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة (حماس) وعدم الاكتفاء باعادة الامور الى وضعها قبل الاحداث الاخيرة.
واوضح ان العودة الى الوضع السابق لن يحل المشكلة ولن يوقف اراقة الدماء بل سيزيد الامور تعقيدا بين الفلسطينيين والاسرائيليين الامر الذي يتطلب ايجاد حل جذري ودائم بين الجانبين.(النهاية) س ج / م خ