A+ A-

مصرع 27 شخصا وفقدان اربعة آخرين بسبب إعصار (راماسون) الذي يجتاح شمال فيتنام

كوالالمبور - 22 - 7 (كونا) -- لقي 27 شخصا مصرعهم وفقد أربعة آخرين بسبب إعصار (راماسون) الذي يجتاح الأراضي الفيتنامية بعد أن حصد الإعصار حوالي 100 قتيل في الفلبين و33 قتيلا في الصين خلال الأسبوع الماضي.
وذكرت اللجنة الفيتنامية للوقاية من الفيضانات والعواصف والسيطرة عليها في بيان صادر عنها اليوم أن الإعصار اجتاح مقاطعات (هوا جيامغ) و(لاي تشاو) و(سون لا) و(لانغ سون) و(ديان بيان) و(كاو بانغ) و(باك كان) الجبلية شمال البلاد.
وأضافت اللجنة إن أكثر من 500 منزل تضرر جراء هذا الإعصار كما غمرت المياه آلاف الهكتارات من الأراضي.
وأكد أن الإعصار أدى إلى هطول أمطار غزيرة تراوحت كمياتها مابين 250-550 ملم خلال الأيام الثلاثة الماضية في الإقليم الشمالي.
وقدرت الخسائر في الممتلكات الناجمة عن الإعصار ب 9ر5 مليون دولار أمريكي ودمار حوالي اربعة ألاف هكتار من أراضي الأرز وأكثر من 200 هكتار من الفاكهة.
وقالت ان الحكومة الفيتنامية تكبدت خسائر بلغت قيمتها 3ر1 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل واحد في المئة من إجمالي الناتج المحلي بسبب الكوارث الطبيعية خلال العام الماضي.
ووصل إعصار (راماساون) فيتنام قبل يومين وتسبب في هطول أمطار غزيرة وانهيارات طينية بعد أن ضرب جنوب الصين والفلبين صاحبته أمطار استوائية وعواصف.(النهاية) ع ا ب