A+ A-

اشتداد القصف المدفعي الاسرائيلي على قطاع غزة ووقوع مزيد من القتلى والجرحى

غزة - 21 - 7 (كونا) -- اشتد القصف المدفعي الاسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة مع حلول موعد الافطار.
وتركز القصف والغارات على شرق حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة بالتزامن مع قصف من الزوارق الحربية على غرب المدينة.
واستهدفت طائرات الاحتلال بصواريخها وعلى نحو مكثف منازل سكنية عدة واراض زراعية ملاصقة لمنازل المواطنين موقعة المزيد من القتلى والجرحى.
واعلنت مصادر طبية فلسطينية في مدينة غزة ان عددا من الاصابات وقع بعد الافطار بقليل في قصف من طائرات حربية بالقرب من مسجد الشمعة وسط غزة.
كما وقع خمسة جرحى في قصف من طائرة دون طيار استهدف مسجد عباد الرحمن في بني سهيلا بجنوب القطاع فيما اصيب مواطن بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزله في بلدة عبسان القريبة.
واصيب عدد من المواطنين في قصف جوي استهدف ديوان احدى العائلات في مدينة خان يونس.
في غضون ذلك أكدت المصادر الطبية مقتل خمسة أشخاص واصابة ستة آخرين بقصف استهدف منزلا بالصواريخ في دير البلح وسط القطاع بينما قصفت طائرة بدون طيار مساء اليوم منزلا في حي النصر شمال غزة ما تسبب في تضرره.
واصيب الليلة فلسطينيان بجراح متفاوتة بعد اطلاق طائرة صاروخا نحوهما في مدينة خان يونس جنوب القطاع.
من جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) ان مقاتليها دمروا آلية لجيش الاحتلال في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة.
وقالت الكتائب في بيان "ان المقاتلين فجروا عبوة برميلية كبيرة تحمل 50 كيلوغراما من المتفجرات ما اسفر عن تدمير هذه الالية بالكامل ومصرع واصابة جميع من كانوا على متنها".
وذكر البيان "ان اليات اخرى للجيش الاسرائيلي انسحبت من المكان بعد هذه العملية".
وفي الجزائر أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبدالعزيز بن علي الشريف في تصريح بثه التلفزيون الجزائري مساء اليوم مقتل الطفل الجزائري عبدالله يوسف عبد الجبار الدراجي البالغ من العمر ثلاث سنوات في قصف اسرائيلي بمحافظة رفح.
وقال الناطق ان السفارة الجزائرية بالقاهرة عرضت على عائلة الضحية اجلاءها للجزائر ضمن الدفعة الأولى من العائلات الجزائرية غير أنها رفضت مفضلة البقاء مع الفلسطينيين من أهل غزة. (النهاية) م ت / ف ت / ر ج