A+ A-

هنية.. غزة قررت انهاء الحصار المفروض عليها منذ ثمانية اعوام

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية

غزة - 21- 7 (كونا) -- دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية اليوم دول العالم لتفهم ان غزة قررت انهاء حصارها الذي تفرضه اسرائيل عليها منذ ثماني سنوات بدمها ومقاومتها وصمودها.
وقال هنية في خطاب القاه مساء اليوم وبثته شبكات تلفزة في مدينة غزة "انه لا عودة للوراء" مشددا على "ان المقاومة ستتواصل حتى يجري رفع هذا الحصار ووقف العدوان وضمان عدم تكراره والإفراج عن المعتقلين بعد احداث الضفة الغربية الأخيرة".
وأضاف "ان هذه المطالب ثابتة وانسانية وعادلة تتماشي مع القوانين الدولية وتنطلق من الاتفاقيات السابقة مع اسرائيل".
ودعا هنية شعوب العالم الحر "لتبنى مطالب غزة حتى يتوقف العدوان وتحقن دماء شعبنا" معتبرا ان "مجازر الاحتلال المتصاعدة في غزة دليل على تخبط الاحتلال وانه غير قادر على مواجهة رجال القسام والمقاومة وهي تسدد له الضربات وتوقع فيه القتلى والاسرى".
ولفت الى "ان الحرب البرية التي قرر جيش الاحتلال شنها الخميس الماضي جاءت بعد فشل غاراته الجوية وتحمل اعلانا صريحا عن فشل العدو في حربه الجوية وقصفه المتواصل من ان يحقق اهدافه او يدفع شعبنا ومقاومته عن مطالبه".
وتعهد بأن "غزة قررت ان تنهي الحصار ولا يمكن لنا ان نعود الى الوراء ولا يمكن ان ننظر الى ابنائنا كما لا يمكن ان نموت عبر الموت البطيء" مؤكدا "ان كل شي في حصار وان الاوان لينتهي هذا الحصار".
من جانبه اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بمصرع سبعة من جنوده في اشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة.
وقالت متحدث باسم الجيش الاسرائيلي للاذاعة العبرية مساء اليوم "ان ثلاثة جنود اصيبوا بجروح خطيرة وثمانية بجراح متوسطة اضافة الى اصابة 19 اخرين بجروح طفيفة في هذه الاشتباكات العنيفة".
واشارت الى "أن 25 جنديا وضابطا من الجيش قتلوا منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة قبل ثلاثة ايام في اشتباكات وهجمات مع مسلحين فلسطينيين".
واضافت أن الجيش قرر الكشف للجمهور في اسرائيل عن اعداد الضحايا لافتة الى مقتل سبعة جنود واصابة اخرين مساء اليوم لافتة الى ان عائلات الجنود القتلى والجرحى ابلغوا بما حدث لابنائهم.
وفي سياق متصل اعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل ثلاثة مواطنين واصابة اخرين بجروح مساء اليوم في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين بشرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأضافت أن مواطنة فلسطينية قتلت في قصف استهدف شمال شرق رفح اسفر عن اصابة نحو 25 مواطنا اخرين بجروح بعضها خطيرة.
وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة سقط قتيل في قصف استهدف منازل المواطنين كما استهدفت طائرات الاحتلال بشكل مكثف وعلى مدار الساعة منازل سكنية واراض زراعية ملاصقة لمنازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع.
وتشهد سماء مدن قطاع غزة المختلفة في هذه الاثناء تحليقا لطائرات الاحتلال من مختلف الانواع خاصة النفاثة والاستطلاعية.(النهاية) م ت / أ م س