A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي تعلن بدء حملات التبرع لصالح غزة

الهلال الاحمر الكويتي تعلن بدء حملات التبرع لصالح غزة
الهلال الاحمر الكويتي تعلن بدء حملات التبرع لصالح غزة
الكويت - 20 - 7 (كونا) -- اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم عن بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في غزة الذين يواجهون حربا اسرائيلية خلفت المئات من القتلى والجرحى وتسببت بتدمير الكثير من المنازل.
واعرب مدير العلاقات العامة في الجمعية خالد الزيد في تصريح صحفي عن الشكر والتقدير لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الرئيس الفخري للجمعية على مبادرة سموه بالتبرع للشعب الفلسطيني في غزة.
ودعا الزيد الجميع على ارض الكويت للتبرع من اجل التخفيف عما يعانيه الاشقاء في غزة جراء الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة منذ نحو عشرة ايام مؤكدا ان الهلال الاحمر الكويتي "من اقدر الجهات" على ايصال المساعدات الاغاثية للمنكوبين لما تمتلك من خبرة في مجال المساعدات الانسانية والاغاثية.
واوضح ان الجمعية تلقت نداءات استغاثة من المستشفيات في قطاع غزة التي تعاني من عدم توفر الكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بالاسعافات الاولية والحالات الطارئة.
واكد الزيد ان حملة التبرعات التي تقوم بها الجمعية هي جزء من واجبها الوطني والانساني تجاه الشعب الفلسطيني لتوفير المستلزمات الإغاثية والمواد الضرورية التي تحتاجها مستشفيات القطاع والتخفيف من صعوبة الوضع الانساني نتيجة الحرب المستمرة على القطاع التي خلفت المئات من الضحايا.
وذكر ان هناك تنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني والجهات المعنية بغزة لمعرفة ما يحتاجه المتضررون من مواد وامدادهم بها مشيرا الى ان اطلاق الحملة في شهر رمضان الفضيل يأتي "تضامنا من الشعب الكويتي مع اخوانهم في غزة الذين يتعرضون لمآسي وآلام لا تخفى على احد".(النهاية) أ خ و / م ب