A+ A-

الجهاز المركزي.. 6131 مقيما بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم حتى منتصف يوليو

مدير ادارة تعديل الاوضاع بالانابة في الجهاز المقدم خالد المغربي
مدير ادارة تعديل الاوضاع بالانابة في الجهاز المقدم خالد المغربي
الكويت - 19 - 7 (كونا) -- أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ان عدد الأشخاص الذين قاموا بتعديل أوضاعهم وأظهروا جنسياتهم الأصلية ارتفع إلى 6131 شخصا منذ انشاء الجهاز المركزي عام 2011 حتى منتصف شهر يوليو الجاري.
وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع بالانابة في الجهاز المقدم خالد المغربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان 4553 شخصا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السعودية مقابل 633 شخصا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و 585 شخصا الى الجنسية العراقية و 62 شخصا الى الجنسية الايرانية و 46 شخصا الى الجنسية الاردنية و 252 شخصا الى جنسيات أخرى.
وأضاف المغربي أن الجهاز المركزي يقدم حزمة من الامتيازات للمقيمين بصورة غير قانونية الذين يقدمون على تعديل أوضاعهم وإظهار جنسياتهم الاصلية حيث يحصل هؤلاء على اقامة فورية معفاة من الرسوم لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد للمدة نفسها.
وذكر أن من يقوم بتعديل وضعه يحصل أيضا على بطاقة خدمات تضمن خدمات التعليم والصحة المجانية الى جانب الحصول على بطاقة تموين للأسرة مثل الكويتيين وتكون له أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن امتيازات أخرى كاعفائه من شرط الراتب للحصول على اجازات القيادة.(النهاية) أ م س / ت ب