A+ A-

سفير الكويت بالاردن يشيد بكتاب (الكويت في حضن الذاكرة)

غلاف (الكويت في حضن الذاكرة)
غلاف (الكويت في حضن الذاكرة)
عمان - 15 - 7 (كونا) -- اشاد سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج بكتاب (الكويت في حضن الذاكرة) الذي يسجل حقبة تاريخية لدولة الكويت من البناء والتعمير والتمدن تشابكت فيها جهود الاخوة والصداقة من ابناء الامة الواحدة.
وقال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكتاب الذي ألفته المهندسة نعمة عياد يسلط الضوء على المشاركة والمساهمة الفلسطينية والاردنية في نهضة دولة الكويت منذ بدايات القرن الماضي اذ يسجل رواد العمل شهاداتهم بحب الكويت ودورهم في بنائها.
من جهتها قالت المؤلفة نعمة عياد في تصريح مماثل انها كتبت الكتاب ردا على تساؤلات ( لماذا من ولد في الكويت يعشقها) موضحة انها مبادرة شكر ووفاء لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا من امرأة ولدت وعاشت وترعرت فيها.
واضافت عياد ان كتابة الكتاب استغرق سبع سنوات وهو من جزأين استعرض الاول تاريخ الكويت شعبا وتاريخا وجغرافية ويبرز القيم الإنسانية التي حملها الكويتي بسلوكه الحضاري المعطاء ما جعل الكويت مرتكزا لحالة حضارية أصيلة ومميزة في العلم والثقافة والعمران والتقنيات المعاصرة.
وذكرت ان الجزء الاخر يضم شهادات ميدانية حية لاناس عاشوا او ولدوا في الكويت فكانت لهم وطنا حبيبا وعشقا اصيلا راسمين لوحات تنبض بالحب منقوشة بالوفاء لوطن كان ولا يزال حضنا دافئا لهم.
وتعرض المؤلفة مضمون الكتاب الذي جاء في 428 صفحة بأسلوب يجمع بين لغة الأدب الراقية والأسلوب العلمي الموثق مبينة التاريخ الزاهر والمراحل التي مرت بها الكويت في تاريخها المجيد شاهدة على عظمة الإنجاز الحضاري والإنساني والعمراني والتكنولوجي.(النهاية) ح م ف / ر ا ن