A+ A-

بنك الخليج يحقق 6ر15 مليون دينار ارباحا صافية بالنصف الاول من 2014

الرئيس التنفيذي لبنك الخليج سيزار جونزاليس بوين
الرئيس التنفيذي لبنك الخليج سيزار جونزاليس بوين
الكويت - 15 - 7 (كونا) -- اعلن بنك الخليج تحقيقه ارباحا صافية بلغت 6ر15 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي بارتفاع نسبته 5ر9 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي حينما حقق 3ر14 مليون دينار.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك الخليج سيزار جونزاليس بوينو في تصريح صحفي اليوم ان الارباح التشغيلية لبنك الخليج قبل المخصصات بلغت 7ر53 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي مقابل 5ر53 مليون دينار عن الفترة المماثلة من العام الماضي.
واضاف ان بنك الخليج واصل استراتيجيته الرامية إلى بناء ميزانية عمومية قوية بزيادة مخصصاته العامة الاحترازية إلى 173 مليون دينار وخفض نسبة القروض غير المنتظمة إلى 1ر5 في المئة مبينا ان بنك الخليج قام بزيادة إجمالي نسبة التغطية للقروض غير المنتظمة لتتجاوز 225 في المئة.
واوضح بوينو ان النتائج المالية لبنك الخليج في النصف الاول من العام الحالي تعكس النمو الثابت لايرادات البنك وأرباحه مشيرا الى ان التقدم الذي أحرزه البنك ساهم برفع تصنيف البنك الائتماني من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني كما شهدت القروض نموا بواقع 7ر16 في المئة خلال النصف الاول من العام الحالي.(النهاية) م ف س / ف ش