A+ A-

القادسية والجهراء طرفا المباراة النهائية لكأس اتحاد السلة ال36

القادسية والجهراء طرفا المباراة النهائية لكأس اتحاد السلة ال36
القادسية والجهراء طرفا المباراة النهائية لكأس اتحاد السلة ال36
الكويت - 24 - 4 (كونا) -- تأهل الليلة نادي القادسية ونظيره الجهراء الى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ال36 بعد فوز الاول على النصر وتغلب الثاني على كاظمة.
وجاء فوز القادسية في المباراة الاولى على النصر بنتيجة 79 - 74 في مباراة قدم خلالها لاعبو النصر أداء متطورا وكانوا ندا قويا لخصمهم لكن خبرة لاعبي القادسية وتمرسهم في المباريات الحساسة كان الفيصل في النهاية.
بينما جاء فوز الجهراء على كاظمة بنتيجة 62 - 53 في مباراة قدم خلالها لاعبو الجهراء بقيادة نايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري مستوى لافتا استحقوا به الفوز الذي كانوا الأجدر به.
وبعد ختام مباراتي اليوم سيلتقي القادسية مع الجهراء في المباراة النهائية يوم السبت تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين كاظمة والنصر.
يشار الى ان هذه البطولة بمسماها (كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة) أقيمت في السابق 35 مرة نال لقبها القادسية 19 مرة بينما حظي بها العربي 10 مرات وحصل على لقبها كل من الكويت والجهراء مرتين وفاز بها فريقا كاظمة والنصر مرة واحدة.
وتجدر الإشارة الى ان هذه البطولة لم تقم منذ العام 1996 حتى العام 2007 واستعاض عنها الاتحاد ببطولات ذات مسميات أخرى تم ايقافها بعد القرار القاضي بعدم جواز تسمية البطولات بأسماء أشخاص.(النهاية) أ ي ر / ه ب