A+ A-

ملك اسبانيا يقوم بزيارة رسمية الى عمان والبحرين الأسبوع المقبل

العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس
العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس
مدريد - 24 - 4 (كونا) -- يبدأ العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس زيارة رسمية الى سلطنة عمان ومملكة البحرين الأسبوع المقبل وذلك في اطار جولته الثانية في دول مجلس التعاون الخليجي بعد ان كان زار دولة الكويت والامارات العربية المتحدة في وقت سابق هذا الشهر.
وقالت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان صدر هنا اليوم ان ملك اسبانيا سيترأس في زيارته التي تبدأ في 30 ابريل الجاري وتستمر لغاية الثاني من شهر مايو المقبل وفدا رفيعا يضم وزير الدفاع بيدرو مورينيس ووزيرة التنمية آنا باستور ووزير الصناعة والطاقة والسياحة خوسيه مانويل سوريا ووزراء الدولة لشؤون الخارجية والتجارة والبنى التحتية.
واضاف البيان ان ملك اسبانيا سيقوم بزيارة رسمية أخرى الى المملكة العربية السعودية في شهر مايو المقبل على ان يزور لاحقا دولة قطر فيما يعد أول زيارات خارجية يقوم بها العاهل الاسباني منذ آخر عملية جراحية خضع لها في نوفمبر الماضي وذلك بهدف تعميق العلاقات الثنائية مع دول الخليج العربي ولاسيما في المجالين السياسي والاقتصادي.
وكان ملك اسبانيا زار الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت في الفترة بين 13 الى 16 ابريل الجاري على رأس وفد رفيع ضم وزراء الخارجية والدفاع والتنمية والصناعة والسياحة وعدد من ممثلي كبرى الشركات الاسبانية وذلك تزامنا مع الاحتفاء بالذكرى ال 50 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت ومملكة اسبانيا.
وكانت وزارة الخارجية الاسبانية قالت في بيان سابق ان الجولة في دول مجلس التعاون الخليجي تأتي تلبية للأولوية الاستراتيجية التي تمنحها اسبانيا لمجموعة من البلاد التي تتميز بدينامية اقتصاداتها والتي ترغب الحكومة الاسبانية تعزيز التعاون الثنائي معها في مجالات السياسية والاقتصاد والامن والدفاع والثقافة.(النهاية) ه ن د / م م ج