A+ A-

قائد عسكري مصري.. القوات المسلحة دمرت 1583 نفقا بمنطقة الحدود مع غزة

القاهرة - 24 - 4 (كونا) -- قال قائد قوات حرس الحدود اللواء أحمد ابراهيم ان القوات المسلحة المصرية دمرت 1583 نفقا حتى الآن في المنطقة الحدودية القريبة من قطاع غزة مؤكدا السيطرة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية لها.
واوضح اللواء ابراهيم في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى ال31 لتحرير سيناء ان المهمة الرئيسية لقوات حرس الحدود تأمين حدود مصر البرية والساحلية لمساحة تتجاوز اكثر من 6000 كيلومتر مشيرا الى ان ذلك يأتي من خلال منظومة تأمين متكاملة.
واكد ان اسلوب تأمين الحدود الذي تقوم قوات حرس الحدود بتنفيذه هو المتبع في اكثر دول العالم تقدما من خلال استخدام احدث الاساليب والمعدات والتكنولوجيا.
وشدد على دور قوات حرس الحدود في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس على مدار اليوم من خلال الدوريات الراكبة والمترجلة والبحرية ووسائل المراقبة النهارية والليلية لتحقيق السيطرة الكاملة على المجرى الملاحي للقناة بخلاف تمركز نقاط التفتيش والمراجعة على جميع المعدات والمعابر المجهزة بأحدث الأجهزة.
واوضح ان هناك تعاونا وثيقا مع القوات الجوية لعمل طلعات مراقبة جوية للحدود المختلفة وان جبل العوينات ومنطقة الصحراء الغربية ووادي الرمال يتم تمشيطها يوميا من اجل كشف اي محاولات للتهريب أو التسلل عبر الحدود الى الأراضى المصرية.
واشار الى انه تم ضبط كميات من المواد المخدرة تقدر بنحو 240 طنا و70 مليون قرص مخدر وتدمير 221 فدانا من الزراعات المخدرة وضبط 38 الف قطعة سلاح و195 صاروخا و3 ملايين طلقة و381 جهازا للتنقيب عن الذهب بالاضافة الى تسعة الاف متسلل باجمالي 409 قضايا هجرة غير شرعية لافتا الى ان اجمالي المضبوطات يقدر بنحو مليار و200 مليون جنيه.
وقال ان عناصر حرس الحدود بالتعاون مع القوات البرية كثفت تواجدها على ساحل البحر المتوسط بعدما تم تدمير الانفاق بين سيناء وقطاع غزة الامر الذى قد يجبر المهربين على استخدام البحر المتوسط كطريق آخر بعد تدمير الأنفاق.
وبين ان المعابر الى غزة تصل إلى سبعة معابر منها ستة مع اسرائيل ومعبر واحد مع مصر ورغم كل الانتهاكات عبر الانفاق فان مصر تحرص على ضبط النفس والسيطرة على الحدود باعتبارها خطا احمر غير مسموح باختراقه.
واضاف انه على الرغم من ذلك فانه يتم تقديم جميع المساعدات اللازمة للاخوة الفلسطينيين عن طريق السماح بعبور المساعدات الانسانية اللازمة.(النهاية) ا س م / ن س ع