A+ A-

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 46 سنتا ليستقر عند مستوى 02ر103 دولار امس

الكويت - 24 - 4 (كونا) -- انخفض سعر برميل النفط الكويتي ليستقر عند مستوى 02ر103 دولار للبرميل في تداولات امس الاربعاء.
ووفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية فإن الانخفاض بلغ 46 سنتا مقارنة بسعر 48ر103 دولار للبرميل في تداولات امس الاول.
وشهدت اسواق النفط العالمية تراجعا في سعر البرميل عقب التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الاكبر في العالم والتي جاء فيها ارتفاع مخزونات النفط الخام الى اعلى مستوياتها منذ نحو 83 عاما بحسب تقرير وكالة الطاقة الامريكية الصادر امس.
وسجلت مخزونات النفط الخام الامريكية ارتفاعا الى نحو 7ر397 مليون برميل وهو اعلى مستوى لها منذ عام 1931 لتظل بذلك فوق المدى المتوسط لهذا الوقت من العام حيث ترك ذلك اثره على اسعار النفط باعتبار العلاقة العكسية بين سعر برميل النفط والمخزونات لدى البلد الاكثر استهلاكا للطاقة عالميا.
الى جانب ذلك تأثرت الاسواق بالبيانات الاقتصادية عن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة حيث شهد قطاع الاسكان اكبر تراجع منذ ثمانية اشهر في مارس الماضي علما بان بيانات النمو في الاقتصادات الكبرى تترك اثرها على التداولات في اسواق السلع ومنها السوق النفطية.
وجرى تداول برميل النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 57ر101 دولار للبرميل محققا اعلى مستوى عند 90ر101 دولار للبرميل وادناه عند 21ر101 دولار للبرميل.(النهاية) م ج ب