A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية.. لا تناقض بين المصالحة والمفاوضات

رام الله - 23 - 4 (كونا) -- قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هنا اليوم انه لا يوجد تناقض بين المصالحة الفلسطينية والمفاوضات خاصة "واننا ملتزمون باقامة سلام عادل وشامل قائم على اساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية".
اواضاف في بيان صحافي نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان مصلحة الشعب الفلسطيني في الحفاظ على وحدة الارض والشعب ستقوى وستساهم بتعزيز اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
ويأتي بيان عباس بعد ان اعلنت الولايات المتحدة انها تشعر بخيبة امل بسبب الاتفاق بين حماس ومنظمة التحرير التي قالت انه يعقد جهود السلام بشكل خطير.
وقال عباس ان مثل هذه الخطوة المدعومة عربيا ودوليا ستعزز من قدرة المفاوض الفلسطيني على انجاز حل الدولتين وتنسجم مع مبادرة السلام العربية واتفاقيات مكة والدوحة والقاهرة ومع الشرعية الدولية.
كما يأتي بعد سلسلة انتقادات من جانب اسرائيل للاتفاق كان اخرها من وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي قال "من كان يعتقد ان ابو مازن (محمود عباس) شريك للسلام فليفكر في مسار آخر".
وقال ليبرمان للاذاعة العبرية ان على عباس ان يقرر إن كان يريد صنع السلام مع اسرائيل "الذي من غير الممكن ان يتحقق مع سلام مع حماس في نفس الوقت" معتبرا ان اتفاق المصالحة بين فتح وحماس يعني نهاية المفاوضات مع اسرائيل". (النهاية) ن ق / م ت / ب ش ر