A+ A-

نادي العربي الكويتي ينظم بطولة دولية للمبارزة بمشاركة منتخبات واندية عالمية وعربية

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- ينظم النادي العربي الكويتي بطولة دولية للمبارزة تشارك فيها العديد المنتخبات والاندية العالمية والعربية والمحلية تحت اشراف الاتحاد الكويتي للمبارزة وتقام منافساتها حسب لوائح الاتحاد الدولي للعبة.
وقال رئيس اللجنة الرياضية في النادي العربي خالد عبدالنبي في بيان صحافي اليوم ان المنتخبات التي أعلنت مشاركتها الرسمية حتى الان في البطولة التي ستقام مايو المقبل هي السعودية والامارات البحرين وقطر ومصر والعراق اضافة الى المنتخب الألماني وبعض فرق الاندية المحلية الخليجية والعربية.
وذكر ان البطولة التي تقام فعالياتها على صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي تعتبر الحدث الاول من نوعه في الوطن العربي على صعيد الاندية مشيرا الى انه تم وضع اللمسات الاخيره من خلال توفير جميع المتطلبات التى تساهم بنجاحها وتصنفها ضمن البطولات الدولية المتميزة على المستوى الاقليمي. وكشف عبدالنبي الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان اللجنة اعتمدت اقامة بطولة خاصة لفئة المعاقين على هامش هذه البطولة يشارك بها ابطال اللعبة وكل منتسبى النادى الكويتي للمعاقين وذلك بهدف توفير فرصة الاحتكاك وتبادل الخبرة بين اللاعبين وابراز انجازاتهم الدولية التي حققوها في المشاركات الخارجية خلال هذه البطولة.
ولفت الى ان البطولة تشمل اقامة معرض خاص بالشركات الراعية وعدد من اصحاب المواهب من الشباب المبدعين الذين سوف يتسنى لهم المشاركة وعرض ابداعاتهم امام الحضور مشيرا الى ان الهدف من هذه الفكرة هو فتح المجال امام الجمهور للمشاركة بفاعلية.
وذكر ان اللجنة المنظمة اتفقت مع نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين لرسم لوحة جدارية ضخمة يوم البطولة بهدف الدمج ما بين الرياضة والثقافة واتاحة الفرصة امام الجمهور لمشاهدة آلية الرسم بصورة مباشرة من ارض الحدث لاستقطاب هواة الرياضة والفنون والثقافة.(النهاية) ب ص