A+ A-

مركز التنسيق المشترك..المركبة (بلوفن 21) أكملت مهمتها ال10 دون العثور على اثر للطائرة الماليزية

كوالالبمور - 23 - 4 (كونا) -- أعلن مركز التنسيق المشترك للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة من مقره في مدينة بيرث الاسترالية اليوم ان المركبة ذاتية التحكم (بلوفن 21) أكملت مهمتها العاشرة دون العثور على أي أثر للطائرة.
وذكر المركز في بيان اليوم أن المركبة مشطت أكثر من 80 في المئة من منطقة البحث المحددة "دون العثور على شيء مهم حتى الآن" موضحة أن منطقة البحث الحالية في منطقة دائرية يصل نصف قطرها الى 10 كيلومترات منذ ال8 من ابريل الجاري.
ولفت الى ان 10 طائرات عسكرية و12 سفينة تشارك في عملية البحث عن الطائرة اليوم مضيفا أن هيئة السلامة البحرية الاسترالية تخطط للقيام ببحث بصري في منطقة تصل مساحتها الاجمالية الى 37948 كيلومتر مربع ويقع مركزها على بعد نحو 855 كيلومتر شمال غربي مدينة بيرث الاسترالية.
وتشير الأرصاد الجوية الى أن طقس اليوم في منطقة البحث قد يشهد استمرارا لهطول الأمطار قد تصل الى حد كثيف في بعض المناطق في حين يصل ارتفاع أمواج البحر الى حوالي 5ر2 أمتار ويبلغ مدى الرؤية واحد كيلومتر.
وكان المركز اعلن تعليق عمليات البحث الجوية عن الطائرة الماليزية المفقودة بسبب سوء الاحوال الجوية.(النهاية) م ع م / م ع ح