A+ A-

البحرين تؤكد اهمية اعتماد وثيقة استراتيجية الحكومة الالكترونية لدول الخليج

المنامة - 21 - 4 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اليوم اهمية قرار المجلس الاعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعه الاخير بالكويت اعتماد وثيقة استراتيجية الحكومة الالكترونية لدول المجلس والعمل بها بصفة استرشادية.
وقال الشيخ محمد في كلمة خلال افتتاحه (منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية 2014) هنا ان اعتماد الوثيقة الاستراتيجية دليل على اهتمام قادة دول المجلس بالعمل الخليجي المشترك في هذا المجال الحيوي لتقديم خدمات افضل لدول المجلس وشعوبه.
واوضح ان الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية اقر الشهر الماضي ثماني مبادرات خليجية يتم العمل بها خلال العام الحالي للمساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الخليجية لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون.
من جانب اخر اكد اهمية المنتدى من حيث عدد وتنوع وخبرات المتحدثين والمشاركين والمواضيع المتداولة والقضايا موضع النقاش والنتائج التي يتم التوصل اليها فيما يخص قطاع تكنولوجيا الذي اصبح من اهم مقومات الاقتصاد الوطني.
من جهته قال وزير المواصلات البحريني كمال بن احمد محمد ان قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يعتبر اساسا مهما في اقتصاد المعرفة ويسهم بشكل مباشر في دعم المشاريع التنموية وفرص الاستثمار خاصة ان البحرين تعتبر بيئة متقدمة في تقنية المعلومات والاتصالات.
واضاف ان اقبال المستخدمين المتزايد على تطبيقات متجر الحكومة الإلكترونية تبشر بمستقبل واعد لارتفاع حجم التعاملات عبر الاجهزة الذكية لانها تلبي حاجات المستخدم بشكل افضل وتواكب تصدر البحرين لمؤشرات نفاذية الهواتف النقالة في المنطقة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية محمد القائد ان حجم الانفاق العالمي في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وصل الى ما يقارب 4ر1 ترليون دولار وهو ما يؤكد التوجه العالمي نحو المزيد من استخدامات تقنية المعلومات في المستقبل.
واشار الى حجم الانفاق في عدد من الدول من بينها سنغافورة وكوريا والمملكة المتحدة والتي اكد من خلالها الأثر الإيجابي لقطاع تقنية المعلومات والإتصالات في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص للوظائف الجديدة.
ويمثل الكويت في منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية 2014 الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات برئاسة المدير العام للجهاز عبداللطيف السريع.(النهاية) م غ ع