A+ A-

التركيز على الاسهم الصغيرة والانتقاء على الكبيرة يبقي البورصة في المنطقة الخضراء

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- اغلقت جلسة سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اليوم في المنطقة الخضراء وسط ارتدادة فنية لافتة شملت العديد من الاسهم الصغيرة متدنية القيمة والانتقاء على بعض الاسهم الكبيرة نتيجة لموجات شراء على اسهم تلك الشركات خاصة التي لم تشهد ارتفاعات منذ فترة ليست بالقصيرة.
وعلى الرغم من التداول الانتقائي في مسار الجلسة اليوم الا ان العمليات المضاربية كانت تتم على فترات متفاوتة وباسلوب ممنهج من جانب بعض المجموعات الكبيرة التي رأت في اداء السوق فرصة للضغط بهدف التجميع وهو ماتظهره المؤشرات الرئيسية للقطاعات خاصة المهمة منها والمؤثرة على اداء السوق.
ووقد وجدت بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية في المستويات السعرية للاسهم التي تم التداول عليها اليوم منحنى جديدا صنعته الضغوطات التي يمارسها بعض المجموعات الاستثمارية على مدار تداولات شهر ابريل في ظل غياب صناع السوق الحقيقيين الذين توجه بعضهم للاستثمار في قطاعات ذات عوائد مجزية اكثر من الاوراق المالية.
ومن المتوقع ان تشهد الجلسات الثلاث المقبلة مزيدا من التجميع في ظل تباين واضح على الاسهم المدرجة وان كانت الكفة ستميل اكثر الى اسهم الشركات التي ستعلن عن بياناتها المالية عن الربع الاول من العام 2014 علاوة على التركيز صوب اسهم شركات المجموعات التي اثير حولها الجدل خلال جلستي اليوم وامس والتي تشهد اقبالا من جانب المستثمرين خاصة الصغار منهم.
يذكر ان المؤشر السعري قد اغلق مرتفعا 1ر48 نقطة ليصل الى مستوى 98 ر 7483 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 1ر29 مليون دينار تمت من خلال 6962 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت 8 ر349 ملايين سهم.(النهاية) م ك ع / ف ش