A+ A-

الخالدي .. ادارة المعادن الثمينة والجمارك تلعبان دورا حيويا في القطاع الاقتصادي

جانب من جولة وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالد في معرض الذهب والمجوهرات العالمي الثاني عشر
جانب من جولة وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالد في معرض الذهب والمجوهرات العالمي الثاني عشر

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- قال وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي اليوم ان ادارة المعادن الثمينة وادارة الجمارك تلعبان دورا حيويا في القطاع الاقتصادي لدولة الكويت.
واعتبر الخالدي في تصريح صحافي خلال افتتاحه معرض الذهب والمجوهرات العالمي الثاني عشر والذي تنظمه شركة معرض الكويت الدولي ان ادارة الذهب والمعادن الجهة الرسمية التي تقوم بالرقابة على جميع المصوغات والاحجار الكريمة المصنعة محليا والمستوردة من خارج البلاد.
واكد حرص الوزارة على مواكبة اخر تطورات التكنولوجيا في التأكد من عيارات الذهب والمعادن الثمينة اضافة الى الاحجار الكريمة من درجة نقاوتها ومطابقتها للمواصفات العالمية.
واوضح ان عدد المشاركين في هذا المعرض بلغ 130 شركة منها 90 شركة عارضة دولية و 40 شركة عارضة محلية جاءت من جميع ارجاء المنطقة والعالم من دول طالما اشتهرت بتاريخها وابداعاتها في عالم الذهب والمجوهرات.
وبين الخالدي ان نسبة الاقبال والمشاركة تشهد تصاعدا مطردا كل عام من خلال المواطنين والوافدين اضافة الى زيادة عدد الشركات المنافسة مؤكدا حرص الوزارة على تقديم جميع التسهيلات الممكنة خاصة ادارة الذهب والمعادن الثمينة اضافة الى دعم ادارة الجمارك.
وثمن الدور الحيوي الذي تلعبه الجهات الرقابية على المعادن والاحجار الكريمة ممثلة في ادارة المعادن الثمينة في وزارة التجارة والصناعة.
واختتم الخالدي ان "ما نشهده من نجاح ملفت لهذا المعرض المتخصص في كل عام انما هو نتاج جهود مشتركة رسمها مجموعة من العاملين في شركة معرض الكويت الدولي يؤازرهم اخوان لهم بوزارة التجارة والصناعة وحرصهم على تطوير هذه المعارض بحيث باتت تحاكي ارقى قاعات العروض الكبرى في المنطقة محليا واقليميا وسعيا للعالمية".
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي عبدالرحمن النصار ان الشركة حريصة على اقامة مثل هذه المعارض في هذا الوقت من كل عام ايمانا بأهمية هذا القطاع وما يلعبه من دور على المستوى المحلي والاقليمي في الترويج لأكبر حدث متخصص من نوعه بالذهب والمجوهرات والاحجار الكريمة.
واشار النصار الى ان معرض الذهب والمجوهرات العالمي بالكويت قد حظي باهتمام منذ انطلاقته الاولى بمشاركات محلية واقليمية حاشدة فيما لم تتوان شركة معرض الكويت الدولي عن تقديم كل دعم لازم لانجاح هذا المعرض بحيث باتت دائرة وحجم مشاركات الشركات الاجنبية خلاف المحلية تتسع باستمرار عاما بعد عام.(النهاية) س خ م