A+ A-

الشيخ احمد المشعل يتفقد مركز الروضة الصحي الجديد

جانب من جولة رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي بمجلس الوزراء راعي حملة (تنمية المناطق) الشيخ احمد مشعل الاحمد الصباح للمركز الصحي الجديد لمنطقة الروضة
جانب من جولة رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي بمجلس الوزراء راعي حملة (تنمية المناطق) الشيخ احمد مشعل الاحمد الصباح للمركز الصحي الجديد لمنطقة الروضة
الكويت - 21 - 4 (كونا) -- تفقد رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي بمجلس الوزراء راعي حملة (تنمية المناطق) الشيخ احمد مشعل الاحمد الصباح المركز الصحي الجديد لمنطقة الروضة اليوم.
وقال الشيخ احمد في كلمة له في هذه المناسبة ان الانجاز الكبير المتمثل في المركز الصحي الجديد يؤكد اهمية التعاون المجتمعي الحكومي متمثلا في الشراكة الايجابية لحملة تنمية المناطق وتجسيدا للرغبة السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله في نمو الانسان الكويتي.
واشار في هذا الصدد الى ان النطق السامي لسمو امير البلاد في عام 2008 امام ممثلي الامة "فلنجعل الانسان الكويتي والانفتاح الاقتصادي هو العنوان الرئيسي لمرحلتنا" كان بداية لحملة تنمية المناطق.
واكد ان مشروع المركز الصحي لمنطقة الروضة الجديد البسيط في مبناه الكبير في معناه جاء نتاج توجيهات ودعم لا محدود من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى كل الوزارات والجهات الحكومية للعمل على تقديم الدعم المتمثل في تخصيص الارض والتجهيزات الطبية والكوادر البشرية للمركز الصحي.
واوضح ان تضافر الجهود الحكومية مع المبادرة الكريمة باشراك اهالي منطقة الروضة من خلال التمويل المقدم من جمعية الروضة التعاونية مع فكرة حملة تنمية المناطق كانت نتيجته المثمرة بناء مركز صحي جديد للمنطقة ياخذ في الحسبان العدد المتنامي للسكان.
ولفت الى ان حملة (تنمية المناطق) تنطلق استراتيجيتها من مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال مؤسسات المجتمع المدني والتي تتعاون بدورها مع القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية الحضرية للمناطق مبينا ان المستوصف القديم في المنطقة والذي افتتح في الستينيات لم يعد قادرا على استيعاب النمو السكاني.
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان تبرع اهل الكويت في هذا المركز الصحي الجديد ليس بغريب عليهم فالكثير من المشاريع الصحية بتبرع من اهل الكويت اهل الخير.
وذكر السهلاوي ان مركز الروضة الجديد يضم عيادات عدة منها تخصصية وعامة ومختبرات مشيرا الى ان هناك تعاونا جديدا في هذا المجال سيكون في منطقة العدان.
من جهته قال ممثل جمعية الروضة التعاونية في حملة (تنمية المناطق) فواز الحزمي ان مشروع مركز الروضة الصحي يعتبر مثالا حيا على ما يمكن ان يقدمه التعاون المثمر بين المجتمع المدني وبين القطاع التعاوني في خدمة المناطق اضافة الى المشاريع الانشائية والخدمية وتبني الافكار البناءه في تحقيق التنمية التي تنشدها البلاد.
واضاف ان المجتمع المدني الكويتي عودنا دائما على ان يكون خلاقا ومبدعا فيما يطرحه من افكار ورؤى تحتاج الى من يتبناها ويجعلها ثمرة تقطف من اجل مصلحة الوطن.
اما رئيس لجنة الانشاءات وعضو مجلس ادارة جمعية الروضة علي الخشاب اشار الى ان ادارة مجلس جمعية الروضة بعد ان انجز المركز الصحي يتوجه الى تطوير السوق المركزي حيث ينوي بناء سرداب مواقف سيارات وبيت اطفال الروضة واستراحة تضم مطاعم ومقاهي.(النهاية) س س س / ا ف ح