A+ A-

ليفربول يحقق فوزا مهما خارج أرضه ويقترب من احراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز

لندن - 20 - 4 (كونا) -- عزز نادي (ليفربول) صدارته للدوري الانجليزي الممتاز وابتعد بخمس نقاط عن اقرب ملاحقيه بعد فوزه اليوم على مضيفه (نوريتش سيتي) بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة ال35.
ولم ينتظر (ليفربول) اكثر من اربع دقائق على انطلاق المباراة حتى سجل مهاجمه الانجليزي رحيم ستيرلينغ هدف السبق من كرة سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء ليسكنها في الزاوية اليمنى للحارس الذي لم يتمكن من صدها.
وتمكن ستيرلينغ من تمرير كرة ارضية دقيقة الى زميله الأوروغوياني لويس سواريز الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس ليحولها بلمسة سريعة مسجلا بها الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة ال 11.
ونجح اصحاب الارض في تقليص النتيجة في الدقيقة ال 54 بتوقيع اللاعب غاري هوبر من كرة ارتدت اليه من حارس (ليفربول) الذي فشل في ابعاد كرة عرضية غير ان سترلينع عاد في الدقيقة ال 61 ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بمجهود فردي حيث راوغ لاعبين ثم سدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بمدافع (نوريتش) قبل ان ترتفع فوق يدي الحارس والى داخل المرمى.
ونجح (نوريتش) مرة اخرى في تقليص الفارق في الدقيقة 76 بهدف سجله الانجليزي روبرت سنودغراس برأسية محكمة بعد ان تلقى كرة عرضية.
وظلت المباراة سجالا بين الفريقين مع تفوق طفيف للضيوف حتى اعلن الحكم نهاية المباراة وإحراز (ليفربول) نقاطا ثلاثا ثمينة في سباقه نحو الظفر بلقب الدوري.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد (ليفربول) الى 80 نقطة فيما تجمد رصيد ملاحقه (تشيلسي) عند 75 نقطة حيث تعرض امس لهزيمة مفاجئة فوق ملعبه على يد متذيل الترتيب نادي (ساندرلاند) بنتيجة هدفين مقابل هدف.
ويحتل (مانتشيسترسيتي) المركز الثالث برصيد 71 نقطة من مجموع 33 مباراة لعبها في حين يحتل (ارسنال) المركز الرابع ب 70 نقطة بعد فوزه اليوم على مضيفه (هال سيتي).(النهاية) م ر ن