A+ A-

(المجموعة السويسرية) تطلق ملتقى المشروعات الصغيرة الاحد المقبل

الكويت - 20 - 4 (كونا) -- اعلنت المجموعة السويسرية الكويتية للمشروعات الصغيرة عن اطلاق ملتقى بهذا الشأن يوم الاحد المقبل بمشاركة مجموعة من خبراء الاقتصاد المحليين والاجانب المختصين في تطوير هذا القطاع.
وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة الدكتور مصطفى يعقوب بهبهاني في مؤتمر صحافي اليوم ان الملتقى يأتي في ظل ترقب جميع المبادرين الى التشغيل الفعلي للصندوق الوطني لدعم ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي تمت الموافقة على انشائه منذ اكثر من عام.
واضاف بهبهاني ان الملتقى سوف يتطرق لكافة العقبات والتحديات التي تواجه قطاع المشروعات الصغيرة في الكويت مع اعطاء الحلول المناسبة من قبل المختصين الذين سيشاركون فيه موضحا انه سوف يكون هناك عرض لأهم المشاريع الصغيرة الناجحة على المستوى الاوروبي لاسيما في سويسرا وفرنسا.
وبين ان الهدف من اطلاق الملتقى هو توعية الشباب الكويتي بأهمية العمل الحر بعيدا عن الوظيفة الروتينية وأثر ذلك على الاقتصاد الوطني بشكل عام "ولا احد ينكر ان قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحتل نسبة كبيرة من الدخل القومي لأي اقتصاد عالمي متطور".
واشار الى ان الهدف الرئيسي من اطلاق مثل هذه الفعاليات هو ايصال رسالة للشباب بضرورة تغيير الفكر السائد المعتمد على الراتب الحكومي الى فكر يعتمد على بناء الذات من خلال الانجاز على المستوى الشخصي الذي يساهم في اطلاق الابداعات الكامنة لدى الشباب الكويتي.
وافاد ان المجموعة السويسرية الكويتية هي مجموعة غير ربحية تسعى لتحقيق تلك الاهداف سواء من خلال تنظيم الملتقيات او المعارض او من خلال عمل برامج تدريبية مكثفة للشباب المبادر لكي يتمكن من دخول قطاع المشاريع الصغيرة بشكل احترافي قائم على اسس ومبادئ اقتصادية.
وقال بهبهاني ان المجموعة ستركز على المشاريع الصغيرة ذات القيمة المضافة "ونحن نرى ان السوق الكويتي تشبع من مشاريع صغيرة في مجال الاغذية والمطاعم تحديدا ولا يمكن توجيه رؤوس اموال اضافية لهذا القطاع نظرا للكم الهائل من المطاعم".
واضاف ان المجموعة سوف تقوم بدعم وتدريب اصحاب مشاريع متميزة لاسيما في مجال القطاع التكنولوجي والبيئة "ونحن ندعو كل من لديه فكرة او مشروع في هذه القطاعات ان يستفيد من المجموعة السويسرية التي سوف تقوم بتبني فكرته ومساعدته على انجازها".
وذكر بهبهاني ان الكويت بحاجة الى مشاريع صغيرة ومتوسطة بعيدا عن قطاع الاغذية مشددا على ضرورة انشاء مشاريع في قطاعات النفط والغاز والمجال الطبي والتقني "وهذا ما نسعى اليه وهو جذب الشباب نحو قطاعات جديدة غير مكرره".
واعلن ان هناك جوائز سوف تقدمها المجموعة بشكل سنوي للمشاريع الصغيرة المتميزة والتي تمتلك قيمة مضافة تنفع القطاع الاقتصادي بشكل ملحوظ موضحا ان الجوائز ستنقسم قسمين الاولى لأصحاب المشاريع من الرجال والثانية للشابات الكويتيات المبادرات.
وكرر دعوته لحضور الملتقى للاستفادة من موضوعات سوف تطرح وتناقش على هامشه مع اعطاء الحلول المناسبة لكافة العقبات التي تواجه المشاريع الصغيرة في الكويت.
يذكر ان المجموعة السويسرية الكويتية تأسست نهاية العام الماضي وهي مسجلة بشكل رسمي في جنيف كمؤسسة غير ربحية تهدف الى دعم المشاريع الصغيرة في الكويت وتضم في مجلس ادارتها خبراء اقتصاديين من سويسرا وفرنسا والكويت وبعض الدول العربية.(النهاية) س م ر / ع ن