A+ A-

ساندرلاند يلحق هزيمة مفاجئة بتشيلسي ويقلص حظوظه في نيل لقب الدوري الانجليزي

لندن - 19 - 4 (كونا) -- الحق نادي (ساندرلاند) الذي يتذيل ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز هزيمة مفاجئة ومدوية بمضيفه (تشيلسي) بنتيجة هدفين لهدف واحد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب (ستامفورد بريدج) في لندن.
وكان اصحاب الارض سباقين لافتتاح التسجيل منذ الدقيقة ال 12 عن طريق الدولي الكاميروني صامويل إيتو الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء.
غير ان الضيوف أدركوا التعادل بعد خمس دقائق وبطريقة مشابهة لهدف (تشيلسي) حيث سدد لإنجليزي كونور ويكهام كرة قوية مرتدة من ركنية.
وبعد هذا الهدف رمى (تشيلسي) بكل ثقله لنيل نقاط المباراة الثلاث خصوصا في الشوط الثاني حيث أقحم المدرب جوزي مورينيو بالمهاجمين فيرناندو توريز وديمبا با وأندري شورله الا ان جميع محاولتهم اصطدمت بدفاع (ساندرلاند) الذي تحمل عبء المباراة.
وفي وقت كان ينتظر ان يسجل اصحاب الارض الهدف الثاني لاسيما بعد استحواذهم على وسط الملعب كلية قاد اللاعب الامريكي جوزي التيدور هجمة معاكسة سريعة دخل بها الى منطقة (تشيلسي) حيث تسبب المدافع الاسباني سيزار أزبيليكويتا في عرقلته ليعلن الحكم ضربة جزاء حولها الايطالي فابيو بوريني الى هدف في الدقيقة ال 82.
ولم تفلح جميع محاولات (تشيلسي) في تدارك النتيجة وكاد (ساندرلاند) ان يسجل هدفا ثالثا في مناسبتين سانحتين خلال الدقائق الاخيرة للمباراة.
وبالرغم من هذا الفوز الا ان (ساندرلاند) يبقى متذيلا لترتيب الدوري برصيد 29 نقطة وتنقصه مباراة واحدة مؤجلة بينما تجمد رصيد (تشيلسي) عند 75 نقطة محتفظا بمركزه الثاني وراء المتصدر (ليفربول) ب 77 نقطة والذي سيلعب مباراة الجولة ال 35 غدا ضد مضيفه (نوريتش سيتي).
ويحتل (مانشيستر سيتي) المركز الثالث برصيد 71 نقطة من مجموع 33 مباراة لعبها في حين يحتل (ارسنال) المركز الرابع ب67 نقطة من مجموع 34 مباراة.
يذكر ان (ساندرلاند) كان قد فرض الأربعاء الماضي نتيجة التعادل على مضيفه (مانشيستر سيتي) بهدفين لكل منهما الامر الذي منح (ليفربول) فرصة ذهبية لتعزيز صدارته للدوري الذي تفصله ثلاث جوالات قبل ان يعلن عن هوية بطل هذا الموسم. (النهاية) م ر ن / ب ش ر