A+ A-

اسبانيا تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان

مدريد - 18 - 4 (كونا) -- دانت الخارجية الاسبانية بشدة هنا اليوم هجوما استهدف قاعدة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان (يونميس) أمس ما أدى الى قتل اكثر من 20 مدنيا واصابة نحو 70 أخرين.
واعربت الخارجية الاسبانية في بيان عن قلق اسبانيا إزاء استمرار اعمال العنف مؤكدة تضامنها مع بعثات الامم المتحدة العاملة في جنوب السودان.
ودعت الخارجية الاسبانية السلطات في جنوب السودان الى اتخاذ التدابير الضرورية لضمان حماية الافراد والمنظمات التي تعمل من اجل تحقيق الاستقرار والامن وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
وجدد البيان التزام اسبانيا بدعم الأمم المتحدة وادانة الهجمات التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر ما يشكل اختراقا للقانون الدولي الإنساني وانتهاكا للمبادئ الأساسية لحماية المدنيين.
وأكدت اسبانيا دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الهيئة الحكومية للتنمية في دول شرق افريقيا (إيجاد) لوضع حد للصراع بالتعاون مع الاتحاد الافريقي وبعثات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.
يذكر ان قاعدة الامم المتحدة في مدينة (بور) بجنوب السودان تضم نحو خمسة آلاف لاجئ فروا من الصراع الدائر في البلاد. (النهاية) ه ن د / خ ع ح