A+ A-

كاظمة يتغلب على العربي ويؤجل تسمية بطل دوري كرة الطائرة

الكويت - 17 - 4 (كونا) -- تغلب نادي كاظمة مساء اليوم على نظيره العربي بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد في قمة مباريات الأسبوع التاسع وقبل الأخير لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة ال48 في مباراة قوية اثبت فيها كاظمة عزمه عدم التفريط باللقب.
وقدم لاعبو كاظمة خلال اللقاء اداء قويا تمكنوا من خلاله من الحاق الخسارة الثانية بالعربي هذا الموسم وجاءت نتائج الأشواط (24 - 26) و(25 - 23) و(25 - 19) و(25 - 23) ليرفع بذلك كاظمة رصيده الى 21 نقطة مشاركا العربي بنفس الرصيد في صدارة البطولة.
وفي مباراة أخرى فقد القادسية فرصته في المنافسة على اللقب بخسارته المفاجئة أمام الكويت بنتيجة 0 - 3 وجاءت نتائج الأشواط (26 - 24) و(25 - 16) و(26 - 24) ليرفع الكويت رصيده الى 12 نقطة في حين تجمد رصيد القادسية عند ال17 نقطة مع بقاء جولة واحدة للبطولة.
وبعد ختام منافسات هذه المرحلة قبل الأخيرة للبطولة انحصرت المنافسة بين العربي وكاظمة حيث يلعب الأول مباراته الأخيرة أمام الساحل في حين يواجه الثاني القادسية.
وفي حالة فوز كلا الفريقين بالمباراتين فانه سيحسب ما يسمى بفارق نقاط الأشواط بين الفريقين أما في حالة خسارة كاظمة وفوز العربي أو العكس فان الفائز سيتوج بلقب البطولة.
وضم الدوري الممتاز كلا من القادسية وكاظمة والكويت والعربي والصليبيخات والساحل في حين ضم دوري الدرجة الاولى كلا من التضامن واليرموك والجهراء والنصر وخيطان مع وجود ثلاثة اندية لا تشارك في بطولات الكرة الطائرة لفئة العمومي وهي السالمية والشباب والفحيحيل.
يذكر ان نظام النقاط في لعبة كرة الطائرة يمنح الفريق الفائز بنتيجة (3 - صفر) و(3 - 1) نقاط المباراة الثلاث الكاملة وفي حال جاءت نتيجة المباراة (3 - 2) ينال الفائز نقطتين والخاسر نقطة واحدة.
واقيمت البطولة في السابق 47 مرة نال لقبها القادسية 22 مرة تلاه كاظمة ب12 مرة ثم الكويت تسع مرات والعربي ثلاث مرات واخيرا الجهراء مرة واحدة ويحمل لقب البطولة حاليا نادي القادسية.(النهاية) أ ي ر / ه ب