A+ A-

وزير خارجية عمان.. أزمة السفراء انتهت والعلاقات الخليجية كلها صفاء

الكويت - 17 - 4 (كونا) -- أكد وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي أن أزمة سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر من جهة انتهت وأصبحت من الماضي".
وأضاف بن علوي في مقابلة صحافية مع صحيفة (الحياة) اللندنية نشرت مقتطفات منها اليوم إن المسألة انتهت بعد القيام بالدور المطلوب ما أدى إلى حلها داخل البيت الخليجي "من دون أن نسمح لأحد بالتدخل".
ووصف بن علوي في المقابلة الصحافية المطولة التي ستنشرها الصحيفة خلال اليومين المقبلين الأزمة بأنها كانت عاصفة عابرة ومرت مقللا من خطوة سحب السفراء بين الأشقاء كون ما حدث "بين إخوة وانتهى".
وشدد على أن العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي طبيعية و"كلها صفاء" وليس كما يقال أو يكتب فليست هناك شوائب بين دول الخليج العربية وما يحدث من خلاف يحل في ما بينها لكن ما حصل في الإقليم كانت له تأثيرات في دول المجلس لافتاً إلى أن "الدول الخليجية ستظل تعين وتساعد وتدعم الأشقاء العرب".
وكان وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله أكد في تصريحات في الرياض أمس ان الخلاف الخليجي - الخليجي في طريقه للزوال وأن "الامور تتجه بإيجابية لاحتواء وطي صفحة هذا الخلاف".
وكشف في ختام اجتماع للجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي عن "أن الكويت قامت بدور وأعلنت الاستعداد للقيام بأي دور يسهم في تماسك ووحدة دول مجلس التعاون الخليجي". (النهاية) ط م ا