A+ A-

الصحة تنظم المؤتمر الكويتي التاسع لجراحي المسالك البولية في 19 الجاري

رئيس رابطة المسالك البولية الكويتية ورئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى مبارك الكبير ورئيس المؤتمر الدكتور عادل الحنيان
رئيس رابطة المسالك البولية الكويتية ورئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى مبارك الكبير ورئيس المؤتمر الدكتور عادل الحنيان
الكويت - 16 - 4 (كونا) -- تنظم وزارة الصحة بالتعاون مع رابطة المسالك البولية الكويتية المؤتمر الكويتي التاسع لجراحي المسالك البولية خلال الفترة من 19 إلى 20 ابريل الجاري بمشاركة عالمية.
وقال رئيس رابطة المسالك البولية الكويتية ورئيس وحدة المسالك البولية في مستشفى مبارك الكبير ورئيس المؤتمر الدكتور عادل الحنيان في تصريح صحفي اليوم ان الكويت تفتخر باستضافة المؤتمرات الطبية المتخصصة والتجمعات العلمية الكبيرة التي تهتم بتشخيص وعلاج الأمراض المنتشرة ومنها حصوات مجرى الجهاز البولي.
وذكر أن عقد المؤتمر التاسع لرابطة المسالك البولية الكويتية ما هو إلا استمرار لعملية التطوير التي تضمنتها الاستراتيجية العامة وخطط وزارة الصحة لتحسين الخدمات الصحية في الكويت.
واضاف الدكتور الحنيان ان المؤتمر سيشهد مشاركة نحو 150 مشاركا مضيفا ان المؤتمر يعتبر من أكبر التجمعات الطبية المتعلقة بأمراض المسالك البولية على مستوى دول مجلس التعاون.
واوضح ان المؤتمر سيشتمل على 21 جلسة وأوراق علمية حول أحدث الطرق لتشخيص وعلاج حصوات المجرى البولي على مدى يومين متتاليين إلى جانب بث حي ومباشر من مستشفى مبارك الكبير إلى قاعة المؤتمر لعمليات دقيقة وحديثة بواسطة جراحين من أوروبا. وأعرب الدكتور الحنيان عن اعتزازه لكون الكويت أصبحت في مصاف الدول المتقدمة التي تستضيف المؤتمرات الكبيرة وتستقطب الخبرات المتخصصة على مستوى العالم.
وقال ان 15 محاضرا من دول عربية وعالمية سيتحدثون في المؤتمر مضيفا ان المشاركين سيمنحون 16 ساعة تعليم مستمر معتمدة من معهد الكويت للاختصاصات الطبية.
واضاف ان المؤتمر تشارك فيه الجمعية العربية للمسالك البولية والجمعية الأوروبية للمسالك البولية والجمعية العالمية للمسالك البولية مبينا انه سيتم خلال المؤتمر رسم خطة استضافة الكويت للمؤتمر العربي السنوي للمسالك البولية في شهر نوفمبر المقبل.(النهاية) ش ه د / ع ب د