A+ A-

سمو امير البلاد يشمل برعايته حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد عبدالمحسن المليفي خلال الحفل
وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد عبدالمحسن المليفي خلال الحفل
الكويت - 16 - 4 (كونا) -- تحت رعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اقيم صباح اليوم حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2012/2013م وقد اناب سموه رعاه الله وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد عبدالمحسن المليفي لحضور الحفل.
واستهل الحفل بالسلام الوطني ثم تم تلاوة من آيات الذكر الحكيم بعدها قامت الشاعرة اقبال النهام بإلقاء فقرة ترحيبية ثم ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي كلمة هذا نصها ( بسم الله الرحمن الرحيم الاخ الفاضل رئيس جمعية المعلمين الكويتية السادة والسيدات الحضور الاخوة والاخوات المكرمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الاخوات الحضور ..
هذا يوم مبارك جديد من ايام وطننا العزيز يقام برعاية سامية من صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتكريم ابنائه المعلمين والمعلمات لهذا العام .
الاخوة والاخوات المعلمين والمعلمات..
في سجل تكريمكم ايها الاكفاء المميزون في مؤسساتنا التربوية تتضاءل الكلمات وتعجز الحروف عن الوفاء بما تستحقونه وما انتم جديرون به من تقدير وإجلال وتكريم... ألستم من قال عنكم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "إن العلماء ورثة الانبياء وان الانبياء لم يورثوا دينارا أو درهما وإنما ورثوا العلم فمن اخذه اخذ بحظ وافر" .
ان العلم ايها الاخوة والاخوات اجل واشرف واعز ما يحرزه الانسان وهو اغلى ما يهبه غيره فهو اساس كل حضارة ومصدر امجاد الامم وهو عنوان سموها وتفوقها .. وانتم ايها الاخوة والاخوات الافاضل حملة هذه الرسالة الجليلة التي يشرف كل انسان بحملها والتي يحظى بأعظم منزلة وخير جزاء مصداقا لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "من سلك طريقا يلتمس فيه علما سلك الله به طريقا من طرق الجنة".
كما ان الشاعر يقول "العلم اشرف مطلوب وطالبه ... لله افضل من يمشي على قدم".
ويقول شاعر آخر "أعلمت أشرف أو أجل من الذي ... يبني وينشئ انفسا وعقولا".
وتأكيدا لمقولة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لأبنائه أهمية العلم والتعليم في قوله "إن قوة الوطن تكمن في الاخذ بأسباب العلم ومنجزاته العقلية والتكنولوجية وتسخير ذلك لعملية التنمية والبناء والتطوير".
الاخوة والاخوات الحضور الكرام: إننا لعلى يقين أن المعلم المميز المتمكن المثابر المؤمن برسالته المخلص في أداء عمله هو الركيزة الاساسية للنهضة المجتمعية وتحقيق كافة أهداف التنمية المستدامة في كافة مجالات العمل الوطني.
وان مؤسساتنا التربوية المميزة بإنجازات إداراتها الواعية المخلصة المثابرة هي أعظم مؤسسات الوطن التي تنطلق منها نهضته الشاملة وهي معقل قيمه العظيمة الساهرة على اعلائها وترسيخها وهي المحققة لطموحات الوطن ووحدته وترابطه وتماسكه وتآزره المفجرة لإنجازاته وابداعاته الرائعة.
بارك الله جهودكم وأمدكم بعونه وتأييده ووفقكم في تحقيق آمال وطنكم وجزاكم خير الجزاء.
حفظ الله وطننا العزيز تحت القيادة الحكيمة لسمو الامير حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين حفظه الله وسمو رئيس مجلس الوزراء الموقر لتبقى الكويت دار عز وازدهار في مسيرتها المباركة نحو التنمية والاستقرار لمستقبل واعد بإذن الله ثم بفضل سواعدكم المخلصة المؤمنة بحق الوطن عليها في التفاني والعطاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
كما ألقى الدكتور اسماعيل الشطي من التوجيه العام بوزارة التربية كلمة المكرمين هذا نصها (بسم الله الرحمن الرحيم - ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه ورعاه معالي السيد احمد عبدالمحسن المليفي وزير التربية ووزير التعليم العالي المحترم.
- الاستاذة الفاضلة مريم محمد الوتيد وكيل وزارة التربية.
- الاستاذ بدر الفريح الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة - رئيس فريق الاحتفال باليوم العالمي للمعلم المحترم.
- السادة الافاضل الوكلاء المساعدين.
- اخواني واخواتي المكرمين.
- الضيوف ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه ها هم اخوانك من المعلمين والمعلمات يجتمعون اليوم في حلة زاهية تغمرهم الفرحة وهم يقطفون ثمرة جهدهم فما اجمل ان يشارك الاخ فرحة اخوانه وتقدير انجازاتهم ايمانا مع معاليكم بدور المعلم في بناء الاجيال.
ايها الحضور الكريم : التعليم مهنة الانبياء رفع الله من قدرها واحاطها الناس بإجلال واحترام فالمعلم يتعهد الانفس الصغيرة ويرعاها بالعلم ويزرع بين طياتها القيم حتى تبلغ أعلى المراتب ويعلو على سواعدها وطن طامح نحو التقدم والرفعة.
ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه وكما حملنا الامانة التي شرفنا الله سبحانه وتعالى بها وعهد بها الينا فإننا نعاهدكم على المضي قدما في اداء رسالتنا من اجل غاية اسمي وهي النهوض بوطننا متمسكين بسلاح العلم مؤصلين لتعاليم ديننا الاسلامي ولقيم الخير والحب والولاء مسترشدين بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
اخواني الحضور : في الختام اتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن اخواني المعلمين والمعلمات بالشكر الجزيل لقيادات وزارة التربية وعلى رأسهم معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الاستاذ احمد عبدالمحسن المليفي لجهودهم المخلصة في دعم العلم والمعلم والتعليم والشكر موصول الى كل من اسهم في انجاح هذا الحفل.
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته) بعدها تم عرض فيلم قصير حمل عنوان شعلة لا تنطفئ.
ثم تفضل وزير التربية ووزير التعليم العالي بتكريم المكرمين والمدارس المتميزة كما تم تقديم هدية تذكارية لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه بهذه المناسبة. (النهاية) س ع م / ف ي ف / خ ع ح / م خ