A+ A-

المركز العلمي يحتفل غدا بمناسبة مرور 14 عاما على تأسيسه

المركز العلمي
المركز العلمي
الكويت – 16 – 4 (كونا) -- يحتفل المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي غدا الخميس بمرور 14 عاما على افتتاحه تحت رعاية رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع.
وقال المهندس المطوع في تصريح صحافي اليوم ان طاقم العمل في المركز العلمي اعد برنامجا خاصا للاحتفال بهذه المناسبة يتضمن تدشين المهرجان السادس لافلام اي ماكس الذي سيعرض اربعة من انجح الافلام التي عرضت بالمركز منذ افتتاحه وشهدت اقبالا كبيرا من الزوار.
واوضح ان المركز سيحتفل ايضا غدا (بيوم الارض) بالتعاون مع بعض الجهات مثل التوجيه الفني لمنطقة حولي التعليمية التي ستنظم مسيرة على ممشى المركز لمجسمات فنية من تنفيذ طلبة وطالبات مدارس المنطقة باستخدام مواد معاد تدويرها.
واكد ان بعض الجهات المشاركة في الحفل رسخت نشاطها في مجال التوعية البيئية واعادة التدوير (ريوز) للتوعية البيئية الذي سيعرض مجسما لحوت حيث سيقوم الزوار بتزيينه باستخدام مواد معاد تدويرها فضلا عن مجموعة من ورش العمل التعليمية عن الوعي البيئي.
واشار المطوع ان افلام اي ماكس الذي ستعرض حتى نهاية شهر مايو هي (المحطة الفضائية) واول فيلم ثلاثي الابعاد يتم تصويره في الفضاء ويروي قصة اعظم انجاز بشري في الفضاء بعد الوصول للقمروهي المحطة الفضائية الدولية.
واضاف انه من الافلام ايضا (جسم الانسان) والذي يقدم نظرة ساحرة للوظائف الداخلية لجسم الانسان ويترك المشاهدين منذهلين تماما مما يجري داخل اجسادهم مبينا انه يعرض مجموعة من الصور النادرة التي لم تشاهد خارج مختبرات الابحاث ولقطات تؤخذ للمرة الاولى على الشاشة العملاقة.
وذكر ان (مغامرات رجل الثلج) هو فيلم يحكي مجموعة من القيم السلوكية الجميلة اهمها التسامح وحب الخير للغير اضافة الى (ودني القمر) وتتمثل قصته في ثلاث ذبابات تسللوا الى داخل البدلة الفضائية لرواد الفضاء ابولو 11 قبل الاقلاع.
وافاد بأن هذا الفيلم اثناء تصوير الكاميرات التلفزيونية لهذا الحدث التاريخي الذي تابعه العالم اجمع سيشاهدون تلك الذبابات وهم يلوحون للكاميرات معلنين بداية رحلتهم التاريخية حول العالم لافتا الى انها افلاما سيتم عرضها خلال الاحتفال وتستمر حتى مايو المقبل.
واوضح انه يشارك في احتفالات هذه السنة خبير الارصاد الجوية عيسى رمضان والعضوة السابقة في المجلس البلدي المهندسة اشواق المضف ومقدم البرامج الاذاعية علي نجم واخصائي التغذية الدكتور عبدالله المطوع والاعلامي احمد الفهد والذين سيشاركون في الاحتفال غدا.
ودعا المطوع الجميع للمشاركة في هذه الفعالية حيث يقدم المركز خصومات خاصة على تذاكر دخول المرافق ليومي الخميس والجمعة لافتا الى انه وصل زوار المركز العلمي منذ افتتاحه وحتى الان سبعة مليون و850 الف زائر.
واعلن تدشين تطبيق المركز العلمي على اجهزة الايفون والاندرويد الذي سيمكن مستخدميه من معرفة مواعيد افلام اي ماكس واطعام الاسماك والقروش فضلا عن حجز التذاكر من التطبيق مباشرة مبينا انه يمكن الحصول على التطبيقات ومعرفة اخر اخبار المركز وانشطته من زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمركز.(النهاية) ز ا ك