A+ A-

الشمري .. مسابقة (تدوين) حققت نجاحا كبيرا وملموسا منذ تدشينها

عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية المهندس بسام الشمري
عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية المهندس بسام الشمري
الكويت – 16 – 4 (كونا) –- اكد عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية المهندس بسام الشمري اليوم ان مسابقة (تدوين) حققت نجاحا كبيرا وملموسا يتمثل في مشاركة 90 الف متنافس عبر تويتر منذ تدشينها.
وقال المهندس الشمري في تصريح صحافي ان "مسابقة تدوين حققت حراكا كبيرا على تويتر منذ تدشينها حيث تلقت الجائزة 90 الف مغرد للمشاركة في سباق الترشيحات لحسابات مفضلة لديهم رأوا انها حققت لهم استفادة كبيرة في مجالات متنوعة".
واعرب عن سعادته بما حققته المسابقة من نجاح يضاف الى رصيد الجائزة كواحدة من اكبر المؤسسات المعلوماتية على مستوى الوطن العربي والعالمي والتي تلامس الاحتياجات الفعلية لمستخدمي الشبكة العنكبوتية بشكل عام ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص.
واوضح ان الجائزة بدأت بمراحل الفرز لالاف المشاركات في (تدوين) التي اطلقتها في مارس الماضي وذلك لتحديد الفائز بلقب (مدون العرب) في النسخة الاولى من المسابقة التي تسعى لدعم المحتوى العربي الرقمي وتحقيق الاستخدام الامثل للشبكات الاجتماعية.
وعن الارقام الكبيرة التي حققتها المسابقة اضاف ان وسم (هاشتاق) المشاركة في المسابقة على تويتر تلقى اكثر من 90 الف تغريدة ما يجعله من اكثر الاوسمة مشاركة في المحتوى العربي لافتا الى وجود فريق عمل متخصص يعمل بجهد كبير لجمع المشاركات وفرزها ثم تقييمها لاختيار (مدون العرب).
وافاد بأن التغريدات التي التزمت بالصيغة الصحيحة للترشيح بلغت اكثر من 34 الف تغريدة رشح من خلالها 2451 مدونا عربيا على تويتر لافتا الى انه سيتم دراسة تدويناتهم الرقمية للتأكد من مطابقتها لشروط المسابقة ثم البدء في مرحلة التحكيم التي يشرف عليها نخبة من المتخصصين في التقنيات والمعلومات والمجالات الاخرى.
وحول اسباب نجاح المسابقة ذكر الشمري انها تتمثل في سهولة المشاركة والترشيح حيث ان الصيغة موجودة وسهلة الانتشار وتم بث الكثير من حسابات الجائزة المختلفة وبشكل يومي والتفاعل الكبير من المغردين انفسهم بالقيام بترشيح من استفادوا منه بالفعل من معلومات وافكار.
وقال انه من اسباب نجاح المسابقة ايضا التنافس الكبير الذي شهده (وسم تدوين) من قبل المغردين من مختلف دول العالم لكسب ثقة المستخدمين ومتابعتهم من اجل الفوز بلقب افضل مدون عربي.
من جانبها اشادت منسقة فريق (تدوين) الدكتورة صفاء زمان بالتزام المشاركين بصيغة المشاركة كونها ترشيحا وتزكية في نفس الوقت وابرزها البعد عن التطرف بشتى اشكاله الفكرية والطائفية والسياسية وكذلك التزام اللغة العربية بتدوين التغريدات واصالة المحتوى واحترام حقوق الحرية الفكرية.
واضافت زمان ان المشاركات شملت ترشيح اسماء عربية مشهورة في مجالات الصحة والعلوم والثقافة والعلوم الاجتماعية والتعليم مؤكدة ان هذه النجاحات والتفاعلات الكبيرة لتدوين تشجعنا على المضي قدما في تكثيف هذه المبادرات والفعاليات ذات المردود الايجابي على المجتمعات والمستخدمين في شتى انحاء العالم.
واشارت الى ان (تدوين) ستوسع انشطتها في نسخها المقبلة لتشمل مجالات التدوين المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل رقمية اخرى بهدف دعم المحتوى العربي الرقمي واستمرار مساعي الجائزة نحو تحقيق الريادة العالمية في التدوين العربي.(النهاية) ز ا ك / ا ف ح