A+ A-

الغانم..سمو رئيس الوزراء سيسلم ماعرضه في الجلسة السرية للنيابة العامة اليوم

رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم
الكويت - 15 - 4 (كونا) -— قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أكد في جلسة المجلس اليوم "ان كل ما تم عرضه خلال الجلسة السرية بشأن (موضوع الشريط) سيتم تسليمه الى النيابة العامة اليوم".
والقى الغانم بيانا عقب استئناف جلسة مجلس الأمة العادية اليوم جاء فيه ان مجلس الامة عقد جلسة سرية بناء على طلب من الحكومة وطلب من مجموعة من النواب لمناقشة موضوع الشريط وتم التصويت على الطلب ووافق المجلس على ذلك.
وذكر انه في بداية الجلسة السرية اطلع سمو رئيس الوزراء اعضاء المجلس على خلفية موضوع الشريط وحيثياته وتفاصيله الى جانب "عرض تسجيل مرئي (نسخة اصلية) سلم من احد افراد الاسرة الحاكمة مشيرا الى انه كان عبارة عن تسجيل مرئي الصورة فيه غير واضحة ومبهمة ودون وجود اصوات واضحة يمكن سماعها أو فهمها".
واضاف "ثم تم عرض نتائج تقارير من جهات خارجية متخصصة تفيد بأن هذا الشريط الاصلي لا يمكن استخلاص اي صوت مفهوم او واضح منه " مبينا ان سمو رئيس مجلس الوزراء أفاد بأنه "تم تسلم مقاطع اخرى مرئية ومسموعة من نفس المصدر تتضمن أصواتا غير واضحة مع وجود ترجمة كتابية".
وقال ان سموه استعرض كذلك "تقارير جهات خارجية متخصصة تفيد التأكيد دون أدنى شك على ان جميع التسجيلات الصوتية وأشرطة الفيديو التي فحصت قد تم العبث بها ولا تمثل نسخة حقيقية او موثوقا بها للاحداث المصورة في أشرطة الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تم تقديمها من قبل مصدر غير معروف والتأكيد على انه تم ازالة مقاطع من التسجيلات الصوتية".
وأكد وجود "دليل يشير الى انه تم تحرير مقاطع من التسجيلات الصوتية (الأصوات) بازالة او ادخال مقاطع بشكل غير منتظم في التسجيلات والاستنتاج بأنه أيا كان وراء تلفيق التسجيلات فقد كان الهدف هو تضليل المستمع لهذه التسجيلات".
وافاد بأنه بعد ذلك فتح النقاش امام النواب وقام سمو رئيس مجلس الوزراء بالرد على جميع الاستفسارات مؤكدا ان كل ما تم عرضه خلال الجلسة السرية سيتم تسليمه الى النيابة العامة اليوم.
وذكر ان المجلس ناقش خلال الجلسة السرية طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بشأن موضوع الشريط تقدم به عدد من النواب مشيرا الى ان نتيجة التصويت على هذا الطلب جاءت بموافقة سبعة أعضاء وعدم موافقة 50 عضوا بسبب قرار النائب العام حظر التداول في هذا الموضوع بشكل علني.(النهاية) ر خ ف / س س س / ن ف ع