A+ A-

جمعية حماية البيئة تعلن اعدادها سلسلة افلام وثائقية للبيئة الكويتية

مدير مركز الاعلام البيئي في الجمعية الكويتية لحماية البيئة  عبدالرضا الرامزي
مدير مركز الاعلام البيئي في الجمعية الكويتية لحماية البيئة عبدالرضا الرامزي
الكويت - 15 - 4 (كونا) -- اعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اعدادها سلسلة افلام وثائقية لمختلف ابعاد البيئة الكويتية باستخدام تقنية التصوير الجوي الحديثة التي اعتمدتها الجمعية مؤخرا لاثراء المكتبة البيئية الوثائقية البيئية في البلاد.
وقال مدير مركز الاعلام البيئي في الجمعية عبدالرضا الرامزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان فريقا تلفزيونيا من المركز الاعلامي في الجمعية مكون من معدين ومساعدين ذوي كفاءة عالية ومختصة في انتاج الافلام الوثائقية يعمل حاليا على اعداد هذه السلسلة من الافلام البيئية الحصرية للجمعية.
واضاف الرامزي ان الفريق يستخدم تقنيات التصوير الجوي لرصد ومتابعة وتوثيق كل البيئات في البلاد وحصر ايجابياتها وسلبياتها في عروض تلفزيونية تثري تلك المجالات بأعمال تاريخية تؤسس لبنك بيئي مرئي.
واوضح ان تلك الافلام الوثائقية معنية بمجالات التنوع البيولوجي للجزر الكويتية والغطاء النباتي واثار التغير المناخي على البلاد اضافة الى المياه في العالم العربي مبينا ان الجمعية تعد ايضا مجموعة رسائل بيئية توعوية موجهة لطلبة المدارس والجامعات.
وافاد بأن الفريق من خلال عمليات التصوير الجوي يعمل على اعداد الفيلم الاول (التنوع البيولوجي بالجرز الكويتية) خصوصا في جزر بوبيان وعوهة ومسكان ووربة وام النمل مشيرا الى ان كاميرات المركز رصدت ووثقت الغطاء النباتي في البلاد لاعداد فيلم مرئي ثاني يعكس حالته بعد موسم الامطار الوفيرة هذا العام.
وذكر ان (مظاهر التغير المناخي في الكويت) كانت محورا لفيلم اخر يبرز الاثار السلبية ويقف على مسبباته لافتا بأنه تم الانتهاء من الفيلم الوثائقي (المياه حياة) الذي يرصد من خلاله المركز الاعلامي البيئي قضية المياه في الوطن العربي في اطار برنامج ترشيد الاستهلاك الذي نظمته الجمعية في سبعة دول عربية مؤخرا.
وقال الرامزي ان فيلم (المياه حياة) يعرض حقائق وبيانات موثقة من تقرير برنامج الامم المتحدة للتنمية والمنتدى العربي للتنمية والبيئة مشيدا بتعاون كافة الجهات الوطنية ومساهماتها بمواد ارشيفية تعزز للبعد التاريخي لتلك الأعمال الوثائقية.
واوضح ان الجمعية اعدت برنامج عمل مكثف للانتهاء من افلام وعروض مرئية اخرى متزامنة مع أنشطة كل الفرق واللجان المشمولة ببرنامج احتفالها بمرور 40 عاما على تأسيسها.(النهاية) ز ا ك / ن ف ع