A+ A-

رئيس وزراء مصر يدشن انتاج أول سيارة (جيب غراند شيروكي) يتم تجميعها محليا

القاهرة - 14 - 4 (كونا) -- دشن رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب اليوم انتاج أول سيارة (جيب غراند شيروكي) للعام الحالي 2014 يتم تجميعها في مصر باحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع بطاقة انتاجية 17600 سيارة في العام.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبدالعزيز سيف الدين قوله خلال حفل التدشين "ان تجميع السيارات الجيب جراند شيروكي في مصر يضعها في مصاف الدول المنتجة للسيارات ذات الكفاءة العالية".
واوضح ان نسبة المكون المحلي في انتاج السيارات بالشركة تتراوح بين 45- 47 في المئة مضيفا انه تم تطوير خطوط الانتاج بالشركة باستثمارات تبلغ قيمتها 104 ملايين دولار بغرض زيادة الطاقة الانتاجية للشركة وامكانية انتاج أكثر من سيارة على الخطوط الانتاجية المختلفة.
واستعرض الانجازات التي حققتها الشركة مشيرا الى أن الشركة حصلت على شهادة (ايزو) للمواصفات القياسية العالمية مرتين وتنتج ايضا السيارة جيب (جي 8) العسكرية والسيارة (جيب رانجلر) وسيارة (جيب غراند شيروكي) وسيارة (تويوتا الفورشنر).
وأنشئت الهيئة العربية للتصنيع في عام 1975 برأس مال يفوق مليار دولار بهدف انشاء قاعدة صناعية. واعطت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات اسهمها في الهيئة لمصر في عام 1993 وأصبحت الهيئة مملوكة بالكامل للحكومة المصرية.(النهاية) ز ع ب / ن ب ش