A+ A-

الشيخة فاطمة الصباح تؤكد اهمية الانشطة الخيرية لدعم الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات

نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات وبيئاتها الشيخة فاطمة مبارك الصباح خلال افتتاحها معرض الفنانين الأول
نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات وبيئاتها الشيخة فاطمة مبارك الصباح خلال افتتاحها معرض الفنانين الأول

الكويت - 12 - 4 (كونا) -- اكدت نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات وبيئاتها الشيخة فاطمة مبارك الصباح اهمية الاعمال والانشطة الخيرية لدعم جهود الجمعية في الاهتمام بالحيوانات وتشجيع العناية الانسانية لها.
وقالت الشيخة فاطمة في كلمة بافتتاح معرض الفنانين الاول اليوم والذي تنظمه الجمعية لدعم جهودها في رعاية الحيوانات ان تنظيم المعرض يهدف الى ترسيخ جهود حماية الحيوانات من الايذاء ورعايتها طبيا وغذائيا من خلال رسالة الفن الانسانية بما يعزز مبدأ الرفق بالحيوان في المجتمع.
واضافت ان المعرض الذي يقام في قاعة بوشهري غاليري بمنطقة السالمية على مدى ثلاثة ايام سيتضمن صورا فوتوغرافية واعمالا فنية تشكيلية مقدمة من 11 فنانا عربيا مبينة ان دخل بيع المعروضات سيساهم في دعم ورعاية الحيوانات في ملجأ الجمعية.
واوضحت ان ملجأ الجمعية الذي اقيم عام 2007 في منطقة الوفرة يستقبل عددا كبيرا من الحيوانات الضالة او التي لايريدها اصحابها مبينة ان الجمعية تعتني ذاتيا ب250 حيوانا مختلفا وتوفر لها الايواء ووسائل العلاج على ايدي متخصصين من خلال المركز الطبي التابع لها.
من جانبها قالت الفنانة شروق امين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من اقامة هذا المعرض هو تحقيق التواصل بين الجمعية والفنانين التشكيليين وحثهم على التبرع بأعمالهم الفنية ولوحاتهم التي تعبر عن اهمية حماية الحيوانات والعناية بها.
واضافت انها تبرعت بلوحتين فنيتين تعبيرا منها عن اهمية الفن وارتباطه بالمشاعر والرحمة معتبرة ان الفن "سلاح" يستخدم لغرض جميل وهو محاكاة الانسانية وغرس الحب في نفوس البشر والتطوع لحماية هذه المخلوقات الحية.
وشارك في المعرض الفنانون الشيخة فاطمة الصباح وشروق امين وفريد عبدال وبدر المنصور وعبدالله العوضي الى جانب حمد الصعب وعزيز بواطنه وفيصل الفوزان وجراح بدر ودينيس وود وعلي الحافظ.(النهاية) ز ا ك / ف ش