A+ A-

بلدية الكويت والاطفاء تشكلان فريقا مشتركا لدمج اللوائح الخاصة بالبناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
الكويت - 12 - 4 (كونا) - شكلت بلدية الكويت والادارة العامة للإطفاء هنا اليوم فريقا مشتركا لبحث امكانية وضع بعض اللوائح الرئيسية للإطفاء الخاصة بالبناء ودمجها ضمن لوائح البلدية ومنها (المناور) و(المصاعد) و(الأدراج) و(المخارج) و(المداخل).
وقال مساعد مدير عام بلدية الكويت لشؤون قطاع التطوير والمعلومات المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحافي عقب اجتماع بين الجانبين انه تم بحث مختلف اللوائح المشتركة بين الجهتين قبل عملية البناء الى جانب وضع الألية المناسبة للقضاء على ظاهرة البدء في البناء قبل الحصول على الترخيص اللازم من الإدارة العامة للإطفاء.
واضاف المنفوحي ان البلدية تعمل على تقليص الدورة المستندية لمعاملات المواطنين المرتبطة بمختلف الجهات الحكومية اضافة الى دمج بعض اللوائح المشتركة ووضع الأسس الإلكترونية لتلك اللوائح وميكنتها ووضعها حيز التنفيذ بعد تكييفها قانونيا.
وأوضح انه تم الاتفاق على تشكيل فريق من الجهتين بهدف سرعة إنجاز معاملات المواطنين دون الحاجة لتكرار مراجعة الجهتين بشكل منفرد. من جهته ثمن نائب المدير العام لشؤون الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء العميد خالد الزيد جهود البلدية من خلال تعاونها لتبسيط إجراءتها تجاه معاملات المواطنين مؤكدا حرص الإدارة العامة للإطفاء على تطبيق الاشتراطات الوقائية لحفظ الممتلكات والأرواح.
وأضاف الزيد ان عملية التطوير تكون من خلال وضع بعض لوائح الإطفاء ضمن لوائح البلدية الامر الذي سيدفع بمسيرة التعاون الى الامام لخدمة المواطنين مشيرا الى ان الجهات القانونية والتشريعية في الإدارة ستعمل على هندسة مختلف المواضيع المشتركة بين الجهتين لسد اي ثغرات مستقبلا.
وبين ان هذا التعاون سيبدأ أولا بالسكن الاستثماري كونه النسبة الاعلى من الكثافة السكانية بالإضافة الى بساطة قوانينه معربا عن امله بان تكون هذه الانطلاقة نحو مزيد من التعاون بين الإدارة العامة للإطفاء والبلدية لتحقيق تطلعات المواطنين وإنجاز معاملاتهم بأقصى سرعة ممكنة.
وحضر الاجتماع مساعد مدير عام بلدية الكويت لشؤون قطاع التطوير والمعلومات المهندس أحمد المنفوحي ومساعد المدير العام لشؤون قطاع البلدية بمحافظتي الفروانية والأحمدي المهندس فيصل صادق ونائب المدير العام لشؤون الوقاية في الادارة العامة للإطفاء العميد خالد الزيد وعدد من المسؤولين. (النهاية) ف ز / ن س ع