A+ A-

32 عملا تصويريا وتشكيليا في معرض (ماضي الغد) للفنان محمد الكوح

الفنان والمصور الكويتي الشاب محمد الكوح
الفنان والمصور الكويتي الشاب محمد الكوح

الكويت – 9 – 4 (كونا) -— اقام الفنان والمصور الكويتي الشاب محمد الكوح معرضه الفردي الأول اليوم تحت عنوان (ماضي الغد) مقدما فيه 32 صورة فوتوغرافية ملونة بريشته توثق جوانب عديدة من التراث الكويتي والذي يستمر عشرة ايام وذلك في منصة الفن المعاصر بمنطقة الشويخ الصناعية.
وقال الفنان الكوح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الاعمال التي يقدمها في معرضه الاول التقطها بالطريقة التقليدية وباستخدام كاميرات ذات افلام حمضها بنفسه بالأبيض والأسود ومن ثم قام بتلوينها يدويا ليترك طابعا كلاسيكيا وخاصا للمعالم والمباني التي يعود إنشائها لستينيات القرن الماضي.
واضاف ان الصور التي تباينت احجامها بين الصغير والمتوسط جسدت قصصا لاشخاص لا سيما من النساء اثناء القيام بأعمال تقليدية كالخياطة فضلا عن مشاهد للرقصات والأزياء التقليدية في الكويت مؤكدا سعيه من خلال المعرض الى توثيق فترة النهضة العمرانية والثقافية والفنية في الكويت.
وذكر ان اربعة من اعماله التي يتضمنها المعرض اختيرت لتعرض بشكل دائم في المتحف العالمي (تروبن ميوسيم) في هولندا مؤخرا ضمن أحد معارضها الدائمة والمخصصة لثقافات وتاريخ شعوب العالم.
واوضح الكوح ان فضل الاتجاه لهذا النوع من الفنون الذي قد يعد تقليديا من ناحية الصور الفوتوغرافية التي التقطها بدون استخدام الأجهزة الرقمية الحديثة مشيرا الى انه جال العديد من دول العالم لكسب الخبرة في هذا النوع من التصوير الذي تلاشى مع دخول الكاميرات الرقمية.
من جانبه أشاد الفنان سامي محمد في تصريح مماثل ل(كونا) على هامش المعرض بأعمال الفنان الكوح التي اعتبرها "مميزة وتأتي من فنان يعمل بجد لإتقان فنه وان اسلوبه الأبيض الأسود مع الألوان بالريشة تطفي طابعا مبدعا" متمنيا التوفيق والنجاح له في اول معارضه المنفردة.
واكد أهمية تضافر كل الجهود لتشجيع المبدعين الشباب لكي يحملوا ويرفعوا راية ورسالة الفن والثقافة الكويتية مثنيا على رعاية القاعات والمعارض الخاصة لأعمال الفنانين الشباب بشتى أنواعها.
ورأى ان "الدور الحقيقي" للفنانين وخاصة المخضرمين منهم هو تبادل الزيارات للمعارض المحلية بوصفه "أقصى درجات التشجيع واحترام الفن" مشددا على ضرورة قيام اي فنان تشكيلي بزيارة المعارض التشكيلية لزملائه الفنانين ليضمن حضور الفنانين وجمهورهم الى معارضه الشخصية.(النهاية) ي ت / ف ش