A+ A-

الرئيس التونسي المؤقت يكلف رسميا مهدي جمعة بتشكيل الحكومة الجديدة

تونس - 10 - 1 (كونا) -- كلف الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي رسميا هنا اليوم مهدي جمعة بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستخلف حكومة علي العريض المستقيلة.
وأعلن جمعة في تصريح صحافي أدلى به عقب لقائه اليوم بالرئيس المرزوقي أن الأخير كلفه رسميا اليوم بتشكيل الحكومة الجديدة موضحا أن تكليفه تم طبقا لمقتضيات القانون المؤقت للسلطات العمومية ووفقا لمبادىء خارطة الطريق المتفق عليها في الحوار الوطني.
وأوضح أن الحكومة التي يعتزم تشكيلها ستكون "حكومة كفاءات وطنية مستقلة تخدم كل التونسيين وتقف على مسافة واحدة من كل الاحزاب وتتوافر في أعضائها مقومات الحياد والنزاهة" مشيرا الى أنه بدأ في المشاورات واستمع لعديد الاطراف في هذا الخصوص.
وقال انه سيعمل على تشكيل الحكومة في أقرب وقت متعهدا ببذل كل جهده من أجل تشكيل فريق حكومي قادر على مواجهة تحديات المرحلة وعلى ارجاع الثقة الى التونسيين ومشددا على أن "مجابهة الصعوبات المطروحة لا تحل الا بإرساء الثقة".
وأضاف جمعة أن فريقه الحكومي سيتم تشكيله وفق معايير النزاهة والكفاءة والحياد وأنه "هو من سيتحمل مسؤولية تشكيلها وتأمين تناسقها" مشيرا في السياق نفسه الى أنه "ليس صاحب معجزات" ولكنه سيبذل قصارى جهده وسيوظف كل خبرته وخبرات وكفاءات الفريق الحكومي الجديد من أجل مواجهة التحديات.
وتقدم جمعة بالشكر الى رئيس الحكومة المستقيلة علي العريض وكافة أعضائها لما "بذلوه من جهد في ادارة شؤون تونس" مثمنا أيضا الدور الوطني الذي اضطلع به الرباعي الراعي للحوار وجهود كافة الاطراف السياسية التي مكنت من التوصل الى "توافقات تهدف الى تجاوز صعوبات المرحلة".
وكان العريض قدم أمس استقالة حكومته الائتلافية المؤقتة بقيادة حركة النهضة رسميا الى الرئيس المؤقت المرزوقي الذي كلفه بمواصلة الاشراف على تسيير الشؤون الى حين تشكيل حكومة مهدي جمعة الجديدة. (النهاية) ن م / خ س ج كونا102201 جمت ينا 14