A+ A-

مجلس الامن يدين بشدة الهجوم الارهابي "الشنيع" في بيروت

نيويورك - 27 - 12 (كونا) -- دان مجلس الأمن الدولي هنا اليوم "بشدة" الهجوم الإرهابي في بيروت وحذر من أنه يهدف لزعزعة استقرار لبنان داعيا جميع اللبنانيين إلى مواصلة احترام سياسة النأي بالنفس والامتناع عن أي تدخل في الأزمة السورية.
وقال رئيس المجلس السفير الفرنسي جيرار ارو في بيان أن المجلس يكرر "إدانته القاطعة لأي محاولة لزعزعة استقرار لبنان من خلال الاغتيالات السياسية ويطالب بوضع حد فوري لاستخدام الترهيب والعنف ضد الشخصيات السياسية".
وأكد أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل "أحد أخطر التهديدات للسلام والأمن الدوليين وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها أينما وقعت وأيا كان مرتكبوها".
ونقل المجلس تعازيه لأسر الضحايا معربا عن تعاطفه مع جميع المصابين في هذا العمل "الشنيع" والشعب اللبناني والحكومة مشددا على ضرورة مكافحة الإرهاب بكل الوسائل وتقديم الجناة إلى العدالة.
وناشد جميع اللبنانيين الحفاظ على الوحدة الوطنية في مواجهة محاولات تقويض الاستقرار في لبنان مؤكدا أهمية احترام جميع الأطراف اللبنانية لسياسة بلادهم القائمة على النأي بالنفس والامتناع عن أي تدخل في الأزمة السورية بما يتسق مع التزامهم ب(إعلان بعبدا).(النهاية) س ج / خ س ج كونا272131 جمت ديس 13