A+ A-

الامين العام للجامعة العربية يدين تفجير بيروت

القاهرة - 27 - 12 (كونا) -- دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بشدة "التفجير الارهابي" الذي وقع وسط العاصمة اللبنانية بيروت في وقت سابق اليوم ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص بينهم وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح.
واعتبر العربي في بيان أصدره هنا اليوم أن اغتيال شطح المستشار السياسي لرئيس الوزراء اللبناني الاسبق سعد الحريري وأحد أبرز قيادات حركة (14 آذار) في هذا التوقيت يمثل "استهدافا لما عرف عن الوزير شطح من مواقف وطنية وفاقية معتدلة وانفتاح سياسي ودور مميز في الدفاع عن وحدة لبنان واستقلاله وسيادته".
ودعا جميع القيادات السياسية اللبنانية الى "اليقظة والحذر وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتفويت الفرصة على العابثين بأمن لبنان واستقراره ولحماية لبنان من تداعيات هذا العمل الاجرامي الهادف الى اشعال نار الفتنة والزج بلبنان في دائرة الفوضى والعنف".
وتوجه الأمين العام بالعزاء والمواساة للرئيس اللبناني ميشال سليمان ولأسرة الوزير شطح ولأهالي الضحايا والشعب اللبناني معربا عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
وكانت وسائل إعلام رسمية ذكرت أن حصيلة ضحايا الانفجار الذي استهدف شطح ارتفعت الى ستة قتلى وعشرات الجرحى.
واضافت ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر عاين موقع الانفجار مشيرة الى ان زنة العبوة الناسفة التي استخدمت في الحادث تتراوح بين 50 و60 كيلوغراما. (النهاية) م ف م / ز ع ب / م ع ع كونا271600 جمت ديس 13