A+ A-

الغملاس.. (التعليم الطبي) مستمر في برامج تأهيل وتدريب الأطباء

الكويت - 17 - 12 (كونا) -- أكد مدير مركز التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) الدكتور فهد الغملاس استمرار المعهد في اعداد وتنظيم برامج تدريب وتطوير الأطباء بهدف تهيئتهم علميا واطلاعهم على مستجدات الابحاث العلمية.
وقال الدكتور الغملاس الذي يشغل ايضا رئيس ورشة العمل الثانية والخاصة بالطب المبني على البراهين العلمية في معهد دسمان للسكري خلال ورشة العمل في معهد دسمان للسكري أن هذه الورشة هي الثانية التي تنظم من قبل معهد دسمان وبالتنسيق مع (كيمز) وكلية الطب بجامعة الكويت مبينا ان المشاركين في الورشة هم طلبة البورد الكويتي في مختلف التخصصات.
واوضح ان فكرة تنظيم الورشة جاءت بعد النجاح الذي تحقق من ورشة العمل الاولى وما حصدته من ردود فعل مشجعة الامر الذي دفع المعهد تكرار التجربة وترجمة واحدة من قيمه المتمثلة في تدريب العاملين في الرعاية الصحية وصقل مهاراتهم البحثية.
واشار الى ان الورشة تأتي ضمن سلسة من الفعاليات لتطوير مستوى الأطباء المندرجين ضمن برامج التعليم الطبي المستمر مبينا ان الورشة لم تكن لتنجح لولا دعم معهد دسمان بقيادة مدير المعهد الدكتور كاظم بهبهاني.
وذكر ان فكرة تنظيم هذه الورشة جاءت بالتعاون والتنسيق مع جامعات عالمية مختصة في هذا المجال كجامعة (ماكماستر) الكندية لتقديم أفضل مستوى تعليمي للأطباء.
بين الدكتور الغملاس أن الورشة تحتوي على محاضرات وبرامج تعليمية وندوات مركزة تهدف الى تطوير الذات حول قراءة الأبحاث وتهيئة الطبيب ليكون مطلعا على مختلف المجالات العلمية للقيام بصياغة الأبحاث العلمية.
من جهته قال المدير العام لمعهد دسمان للسكري الدكتور كاظم بهبهاني في كلمة مماثلة حرص المعهد على الوصول الى مستويات علمية عالية تضاهي المقاييس العالمية لاسيما في مجال الأبحاث والبرامج العلمية البحثية مبينا أن المعهد قد أصبح جهة معترف بها على المستويين الاقليمي والعالمي.(النهاية) ش ه د / ف ش كونا171820 جمت ديس 13