A+ A-

قائد القوات الامريكية بافريقيا يبحث مع رئيس الحكومة التونسي سبل التعاون الامني

تونس - 20 - 11 (كونا) -- أجرى قائد القوات الامريكية في افريقيا (أفريكوم) الجنرال ديفيد رودريغيز الزائر هنا اليوم محادثات مع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض تناولت سبل تعزيز التعاون الامني بين الولايات المتحدة وتونس.
وقال الجنرال رودريغيز في تصريح أوردته دائرة الاعلام والاتصال للحكومة التونسية ان المحادثات التي تمت بحضور كل من وزير الدفاع التونسي رشيد الصباغ والسفير الامريكي بتونس جاكوب والس تناولت العلاقات الثنائية.
وأوضح الجنرال رودريغيز أن اللقاء كان مناسبة أيضا للتباحث في مسائل أمنية تمت مناقشتها من قبل مع قيادات عسكرية وأمنية تونسية لاسيما سبل التعاون الأمني وكيفية دعم الولايات المتحدة لتونس عبر التجهيزات والتكوين ومساعدة جهودها الرامية لمكافحة التهريب وبحث طرق مساعدة تونس على تأمين حدودها على كافة الواجهات.
وأوضح أن زيارته لتونس وهي الأولى منذ توليه مهامه والتي التقى خلالها وزيري الدفاع والداخلية وعددا من القادة العسكريين والامنيين "مثلت فرصة هامة لاستحضار نجاحات الماضي بين تونس وبلاده".
كما اشاد بجهود الدولة التونسية في التصدي للارهاب معربا بالمناسبة عن تعازيه الخالصة لعائلات أفراد الجيش والأمن التونسيين الذين سقطوا ضحايا الارهاب.
(النهاية) ن م / ب ش ر كونا202357 جمت نوف 13